المصريون لم ينهزموا مع الحكم الإثيوبي

 

أدار الحكم الإثيوبي «تيسيما» مباراة واحدة للنادي الأهلي من قبل أمام البنزرتي التونسي، وانتهت بالتعادل السلبي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا (نسخة 2013)، كما أدار ثلاث مباريات للمنتخب المصري، الأولى جاءت أمام غينيا في تصفيات كأس العالم 2014، وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 4-2، أما المباراة الثانية، فتعود إلى التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2015 أمام بتسوانا، وحقق أيضًا المنتخب الفوز بنتيجة 2- 0.
واستمر تفوّق المنتخب المصري مع «باملاك تيسيما» في المباراة الثالثة التي جاءت أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2017، وانتهت بفوز الفرعنة بنتيجة 3- 0.
غياب عاشور لاعب الأهلي عن المباراة

أكد خالد محمود، طبيب الفريق الأول بالنادي الأهلي، أن حسام عاشور، نجم وسط الفريق، سيغيب عن مباراة الأهلي أمام فريق الوداد ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأوضح في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي، أن الفحص الطبي الذي خضع له عاشور كشف عن إصابته بتمزق في العضلة الضامة، مما سيؤدي لغيابه.
ويسعى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، لتجهيز اللاعب لمباراة العودة، المقرر إقامتها في الدار البيضاء.
لاعبون مهددون بالإنذار الثاني

سيكون على بعض لاعبي الوداد اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال مباراة الأهلي لتفادي الإنذار الثاني الذي سيحرمهم من المشاركة في مباراة الإياب بالدارالبيضاء، ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف نصير، وإسماعيل الحداد، ومحمد أوناجم، وعبد العظيم خضروف، وإبراهيم النقاش، وبدر غادارين.
كما سينطبق الأمر على لاعبي الأهلي، وهم محمد هاني ومؤمن زكريا وشريف إكرامي وجونيور أجاي ووليد سليمان.
تشكيل الأهلي لمواجهة الوداد

اختار مجدي عبد الغني عضو اتحاد كرة القدم ونجم الأهلي السابق تشكيل الأهلي لمواجهة الوداد في نهائي إفريقيا معتبرا إياه الأنسب. وقد جاء التشكيل كالتالي:
شريف إكرامي – أحمد فتحي – سعد سمير – محمد نجيب – علي معلول – رامي ربيعة – عمرو السولية- مؤمن زكريا – عبد لله السعيد – جونيور أجاي – وليد أزارو.


بتاريخ : 28/10/2017