المطالبة بمنع تثبيت لاقط هوائي بأحد أحياء بنسليمان

طالبت مجموعة من ساكنة حي لالة مريم 2 ببنسليمان، في شكاية موجهة إلى عامل الإقليم، «بالتدخل للحيلولة دون تثبيت شبكة تقوية الإرسال فوق منزل أحد سكان الحي».
الشكاية المذيلة بأزيد من 100 توقيع، وجهها السكان، إلى عامل الإقليم، باشا المدينة، قائد المقاطعة الحضرية الثانية، رئيس المجلس الجماعي – توصلنا بنسخ منها – يلتمسون فيها «عدم الموافقة على طلب الترخيص لهذه العملية، والتدخل لمنع تثبيت لاقط هوائي فوق منزل بحي لالة مريم 2 بلوك أ رقم 216، في وقت يقوم صاحب المنزل بتجهيز المكان المزمع إقامة اللاقط الهوائي فوقه، مستغلا فترة الحجر الصحي وانشغال السلطات المحلية بحالة الطوارئ الصحية» تقول مراسلة المشتكين.
وأشار المشتكون إلى أن هذه الخطوة «تعد مغامرة غير محسوبة العواقب، قد تضر بالصحة العامة للساكنة المجاورة»، محيلين على تقرير لمنظمة الصحة العالمية «نبه إلى خطورة وضع اللاقطات الهوائية والمستقبلات الخاصة بالاتصال بالأماكن الآهلة بالسكان، على صحة المواطنين»، داعيا «البلديات والهيآت المسؤولة عن تقديم تراخيص تثبيت أجهزة الإرسال والاتصال، إلى التشدد في هذا الإجراء الذي يتطلب إنجاز دفتر تحملات دقيق وصارم، يراعي الكثافة السكانية، ويخرج مثل هذه المشاريع من الأحياء السكنية إلى المناطق التجارية، وإلى جنبات الطرقات العامة، أو إلى هوامش الأحياء».
وتفاديا للأضرار التي قد يتسبب فيها اللاقط الهوائي، فإن السكان طالبوا «المسؤولين بالسلطات الإقليمية والمحلية، بالتدخل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف الأشغال الجارية لإقامة محطة الاتصال بحيهم، ومنع تثبيت أي جهاز قد يضر بصحتهم».


الكاتب : بوشعيب الحرفوي

  

بتاريخ : 29/05/2020

أخبار مرتبطة

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

لماذا لا يشمل حتى تلاميذ التعليم الخصوصي   في إطار مواصلة تنزيلها لورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيعية بسلك التعليم

  سيمثل حوالي 205 أستاذ موقوف، ابتداء من نهاية الشهر الجاري، ، أمام المجالس التأديبية إثر بدء توصلهم باستدعاءات لهذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *