المغرب أول وجهة يختارها السياح الإسبان للسفر خارج أوروبا

قال مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بمدريد، محمد صوفي، إن المغرب يشكل الوجهة الأولى التي يختارها السياح الإسبان للسفر خارج أوروبا.
وأبرز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الأيام التقنية للاتحاد الإسباني لوكالات الأسفار (سيف) المقامة بمراكش ما بين 15 و 18 مارس الجاري بمشاركة ممثلي أكثر من 86 وكالة أسفار تنشط بمختلف مناطق وجهات إسبانيا، أنه خلال السنة الماضية زار أزيد من مليونين و350 ألف سائح إسباني المغرب وذلك بارتفاع بنسبة 8 في المئة مقارنة مع سنة 2016.
وبعد أن ذكر بأن السوق الاسبانية تعد ثاني سوق مصدرة للسياح نحو المغرب بعد فرنسا، أشار المتحدث إلى أن الأيام التقنية للاتحاد الإسباني لوكالات الأسفار تعد قناة مهمة للترويج لوجهة المغرب لدى وكالات الأسفار، مؤكدا أن هذا التعاون مع الاتحاد الإسباني لوكالات الأسفار سيمكن من الرفع من نسبة توافد السياح الإسبان على وجهة المملكة.
وسجل المسؤول بالمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن عقد الأيام التقنية للاتحاد الإسباني لوكالات الأسفار بمراكش يعد دليلا على ثقة وكالات الأسفار الاسبانية في وجهة المملكة بفضل ما تزخر به من بنيات تحتية للاستقبال وسمعتها على الصعيد الدولي وموروثها الثقافي وارتباطها بعدد من الوجهات بفضل خطوط جوية كثيرة.
كما أن عقد هذا اللقاء بالمدينة الحمراء، يضيف المتحدث، يؤكد أن مراكش أضحت وجهة سياحية عالمية بامتياز.


بتاريخ : 19/03/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *