المغرب التطواني يعول على دعم جماهيره لبلوغ نهاية كأس العرش

 

أوضح مدرب فريق المغرب التطواني، أنخيل فياديرو، خلال  الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة فريقه أمام أولمبيك آسفي أن حظوظ فريقه في مباراة نصف نهاية كأس العرش تظل قوية للغاية، بحكم الجاهزية الذهنية والتقنية التي يتوفر عليها والتي سوف تساعده على تحقيق تأهل تاريخي لنهائي الكأس، بعد أن عجز على تحقيقه سنة 2008 .
وبخصوص عدم اعتماده على التشكيلة الرسمية للفريق خلال مواجهة أولمبيك آسفي، أكد أنخيل أنه فضل إراحة بعض اللاعبين الأساسيين خلال هاته المباراة حتى يكونوا على أتم الاستعداد للمباراة الهامة، التي ستجرى يوم غد الأحد بمراكش. مشيرا إلى أنه يعول على دعم الجمهور التطواني لفريقه قصد اجتياز هذا الاختبار .
في هذا السياق عاينت جريدة «الاتحاد الاشتراكي» بملعب سانية الرمل أول أمس الخميس إقبالا كثيفا على اقتناء تذاكر المباراة، التي ستجمع الفريق التطواني بحسنية أكادير، برسم نصف نهاية كأس العرش، المزمع إقامتها على أرضية ملعب مراكش الكبير، بداية من الثالثة بعد الزوال.
وقد تم تخصيص حوالي 20 ألف تذكرة لجماهير الفريق، لكنها تظل غير كافية نظرا للإقبال الكبير على تذاكر هاته المباراة، وفق العديد من مصادر الجريدة .
هذا وكانت بعثة المغرب التطواني قد حلت بمدينة مراكش مساء الخميس، وذلك لفتح المجال للاعبين لخوض تدارببهم في ظروف ملائمة.
و كان المغرب التطواني قد اكتفى مساء الأربعاء الماضي بنتيجة التعادل 1 – 1 أمام أولمبيك آسفي، الذي استطاع تكسير النتائج الإيجابية التي حققها الفريق التطواني داخل قلعته.
وكان الأولمبيك سباقا للتسجيل بواسطة المهاجم حمزة خابا، الذي استغل خروجا خاطئا للحارس التطواني مراد إيزم، فيما عادل الكافة لأبناء الحمامة، أيوب لكحل بتسديدة قوية من حوالي 25 مترا.
وقال أنخيل فياديرو، «إن المباراة كانت صعبة علينا، خاصة في بدايتها، لكن مع مرور الدقائق تمكنا من أخذ مساحات أكبر داخل رقعة الميدان، وخلقنا عددا من الفرصة، التي للأسف لم نتمكن من ترجمتها إلى أهداف».
وأضاف فياديرو،  في ذات الندوة أنه رغم توفره فريق جيد جدا يترجم أغلب الفرص التي تتيح له إلى أهداف، خانه الحظ في هذه المباراة، بحيث لم يستطع ترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف وبالتالي فشل في تحقيق الفوز، موضحا أنه دخلنا هذه المباراة بأربعة لاعبين أساسيين وسبعة لاعبين احتياطيين، منهم من يشارك لأول مرة هذا الموسم كأساسي، وعلى الرغم من ذلك قدموا مباراة جيدة جدا وكانوا يستحقون الفوز.


الكاتب : عبد المالك الحطري

  

بتاريخ : 09/11/2019