المغرب يتنافس في 8 رياضات بأولمبياد الشباب

يشارك المغرب بعشرين رياضيا ورياضية في ثمانية اختصاصات في منافسات الألعاب الأولمبية للشباب، المقررة بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بداية من سادس أكتوبر المقبل حتى الثامن عشر منه.
و علم لدى اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أن اللائحة تضم خمسة عدائين في رياضة ألعاب القوى، تأهلوا عن طريق الألعاب الافريقية بالجزائر، وثلاثة رياضيين في مسابقة الكراطي، ولاعبين اثنين في التايكواندو، ومثلهما في الجيدو وسباحتين اثنتين، وأربعة ملاكمين، ورياضي واحد في الزوارق الشراعية وآخر في المصارعة.
وفي ما يلي لائحة الرياضيين المغاربة المؤهلين:

. ألعاب القوى: عبد الرزاق مزدهر في سباق 110 أمتار حواجز ومحمد أبو طاهيري في سباق 800 متر وأنس الساعي في سباق 1500 متر ومريم أزرور في سباق 1500 متر وحمزة سخماني في سباق 2000 متر.

. الكراطي: أسامة الدرعي في وزن أقل من 61 كلغ وياسين السكوري في وزن أقل من كلغ ونبيل الشعيبي في وزن +68 كلغ.

. التايكواندو: صفية صالح في وزن 55 كلغ وفاطمة الزهراء أبو فارس في وزن +63 كلغ.
. الجيدو: فاتن غزال في وزن – 52 كلغ وأنور الزغاري في وزن -81 كلغ.

. الملاكمة: عبد الصمد عباز في وزن – 56 كلغ وهند مستقيم في وزن – 57كلغ ومحمد بولعوجة في وزن – 64 كلغ وياسين الورز في وزن – 69 كلغ.

. السباحة: سامي بوطويل وأحمد ياسين فليو.

. الزوارق الشراعية: يونس واحميد في الكايت سورف.

. المصارعة : زينب الشبكي في وزن – 49 كلغ.

ملاكمان يمثلان المغرب في الدوري الدولي للصفات بدكار

يشارك المغرب ضمن فعاليات الدوري الدولي للصافات، الذي تحتضنه العاصمة السنغالية داكار من 20 شتنبر الجاري إلى غاية 24 من الشهر ذاته بلاعبين اثنين.
وذكر مصدر بالجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، أن الوفد المغربي يضم، بالإضافة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية عبد الكريم الهلالي، كلا من اللاعبة أميمة بلوراث التي ستتنافس في وزن أقل من 48 كلغ، و اللاعب ربوعي مروان، الذي سيتبارى ضمن فئة وزن أقل من 65 كلغ، والمؤطر الوطني منصف بوراس.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للصافات، والتي ستعرف مشاركة العديد من نجوم هذا النوع الرياضي المنتمين للقارتين الإفريقية والأوربية، ستكون فرصة للعناصر المغربية لكسب مزيد من التجربة والاحتكاك مع عدد من العناصر الدولية التي تتوفر على تجربة كبيرة.

جمعية(تيبو المغرب) تكشف عن برنامج عملها الجديد

كشفت جمعية (تيبي المغرب)، يوم السبت بالدار البيضاء، عن برنامج عملها الجديد برسم موسم 2018 – 2019، والذي يروم بالأساس توسيع شبكة مراكز القرب التابعة لها لتصل إلى 52 مركزاK في أفق سنة 2021 fمختلف جهات المملكة.
وأوضح رئيس الجمعية محمد أمين زرياط، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم لتقديم الخطوط العريضة لهذا البرنامج، أن الجمعية تسعى إلى إنشاء المزيد من مراكز القرب، وفق استراتيجية تقوم على نشر ممارسة كرة السلة وقيمها النبيلة، وجعل هذه الرياضة وسيلة للتعليم والتنمية البشرية وترسيخ قيم المواطنة لدى الشباب المغربي.
وأضاف أن الجمعية تعتمد في تنزيل برنامج عملها على تعبئة وتوظيف مدربين، وتكوين معلمي كرة السلة ومعلمي المدارس، متوخية تمكين الفتيات من ممارسة هذه الرياضة، وتعزيزها لدى السيدات، وتعميم كرة السلة في المناطق القروية، علاوة على إحداث وتنظيم بطولات تنافسية، وتطوير البرامج الرياضية والتربوية المتعلقة بالريادة الاجتماعية والرياضية لكرة السلة.


بتاريخ : 24/09/2018