المغرب يروج لقطاعه المالي ببورصة لندن

نظم المغرب أول أمس الاثنين ببورصة لندن تظاهرة «Morocco Capital Markets Days». حيث استضافت الطبعة الثالثة من هذه التظاهرة، وهو حدث خاص بأسواق المال المغربية يتضمن الاجتماع السنوي للترويج للسوق المالية المغربية، و الذي يقدم الفرص التجارية للمستثمرين البريطانيين للاستثمار في المملكة التي أصبحت تعتبر مركزا مهما للاستثمارات في افريقيا.
وهذا الحدث الذي نظمه فريق بورصة لندن وبورصة الدار البيضاء بالتنسيق مع السفارة المغربية في بريطانيا ، يهدف إلى ان يكون منصة للتبادلات المالية وملتقى للمهنيين بشأن الإمكانات والتحديات التي ستثيرها سوق رؤوس الاموال في المغرب.
وتضمن برنامج هذه الطبعة الثالثة، تقديم عروض من طرف الخبراء المغاربة والبريطانيين، وايضا مناقشات بشان السوق المالية الأفريقية.
كما برمج الملتقى، مناقشة الخطوط العريضة لخطه العمل التي وضعتها بورصة الدار البيضاء لإطلاق العنان لسوق رؤوس الاموال في المملكة المتحدة.
ويطمح هذا المخطط إلى إعطاء دينامية لسوق الأوراق المالية المغربية والمساهمة في بناء أسس بورصة مالية أكثر جاذبية.
ويحدد هندسة جديدة لسوق موجهة لجعل بورصة الدار البيضاء قطبا ماليا إفريقيا متكاملا من خلال تسهيل الولوج لرؤوس الأموال والاستجابة لحاجيات المستثمرين الأجانب.
وتتمحور خارطة الطريق هذه التي تعبأت لها جميع الأطراف المعنية (السلطة الوصية و هيئات تنظيمية و مهنيي السوق ) حول ثلاثة محاور: بنيات تحتية لسوق ناجحة تمويل أفضل للاقتصاد المغربي وتعزيز الإشعاع الإقليمي لبورصة الدارالبيضاء.
وسيمكن تنفيذ هذه الاستراتيجية من إرساء ارضية بالمغرب لبورصة متكاملة متينة، منفتحة وجذابة، وبأفضل المعايير الدولية.
ويتيح المغرب الذي يتوفر على مقومات تنافسية، للمستثمرين الباحثين عن النمو منصة تنافسية للتصدير واستقرار مكرواقتصادي وسياسي، والولوج إلى سوق تفوق مليار مستهلك ، إضافة إلى بنيات تحتية تستجيب للمعايير الدولية ورأسمال بشري مؤهل واسراتيجيات قطاعية طموحة ومناخ موات للأعمال .


بتاريخ : 18/04/2018