المغرب يشارك في معرض (فيفا – تيك) للابتكار في المجال الرقمي بباريس

افتتحت الخميس بباريس فعاليات معرض (فيفا تيك) للابتكار في المجال الرقمي بالعالم، بمشاركة الاف الشركات الناشئة من عدة بلدان ، 16 منها من المغرب.
وتشارك في هذه التظاهرة الدولية البارزة التي تستمر ثلاثة ايام عدة وفود رسمية، ضمنها وفد مغربي يقوده وزير الصناعة والاستثمارات والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ويضم فاعلين رئيسيين في النظام البيئي الرقمي والابتكار.
ويشارك في هذا الحدث العالمي ستون من ابرز الفاعلين في مجال التكنولوجيا العالمية من بينهم مدراء فيسبوك (مارك زوكربيرغ) وميكروسوفت (دارا خوسروشاهي) وإي بي إم (جيني روميتي)، وساب (بيل ماكديرموت).
ويسلط المعرض هذه السنة، الضوء على المقاولات الافريقية الناشئة، وضمنها نحو مائة شركة ممثلة بشكل رسمي من عدة بلدان من بينها المغرب وجنوب افريقيا ورواندا، وتونس ونيجيريا.
وتهدف المشاركة المغربية الاولى من نوعها في هذا الحدث ،والمؤطرة بشكل مشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ، وكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، الى تقديم النظام البيئي التقني المغربي، والعمل على تموقعه في المشهد الدولي للابتكار التكنولوجي لدى المستثمرين وكبار صناع القرار في العالم.
ويشكل جناح المغرب في الدورة الثالثة لهذا المعرض واجهة لمشاريع مقاولات ناشئة خاصة في مجالات تكنولوجيا الصحة، وتكنولوجيا الفلاحة، والتكنولوجيا الخضراء، والتكنولوجيا الحكومية.
ويعتبر المعرض فرصة بالنسبة للمقاولات المغربية الناشئة، التي تم اختيارها للمشاركة في هذا الموعد الهام، من اجل تقديم ابتكاراتها، والتبادل مع المتدخلين في القطاع، ونسج علاقات مع المستثمرين والمجموعات الكبرى المشاركة.
ومن اجل تثمين افضل لمعارف ومهارات المقاولات الناشئة، وضمان رؤية واضحة لها، سيتم في اطار المشاركة المغربية تنظيم عدة انشطة ولقاءات، منها انشطة لوكالة التنمية الرقمية،من اجل الترويج للمغرب كمركز رقمي افريقي.


بتاريخ : 26/05/2018