المنافسات الافريقية تأهل نهضة بركان وحسنية أكادير، هزيمة الوداد وإقصاء اتحاد طنجة

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور المجموعات بعد تفوقه على ضيفه جاراف دي دكار السنغالي بخمسة أهداف لواحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أول أمس السبت على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم إياب الدور الأول مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتعاقب على تسجل أهداف الفريق البرتقالي كل من ألان تراوري (د27) و لبا كودجو فودو (ثنائية ، د29 و 48) و حمدي لعشير (د39) و إيسوفو دايو (د63) ، فيما وقع هدف الفريق السينغالي اللاعب اوسينو سيزار (د46) .
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب ليوبود سيدار سنغور بدكار قد انتهى لفائدة جاراف دي دكار بهدفين مقابل لاشيء.
ويجمع دور السدس عشر مكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية الفرق المقصية من دوري أبطال إفريقيا مع تلك المؤهلة للدور الثاني من كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وكان فريق جاراف دي دكار أقصي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على يد فريق الوداد البيضاوي ، فيما فاز فريق نهضة بركان على الاتحاد الليبي برسم دور سدس عشر نهاية كأس الكونفدرالية .
دائما على مسنوى كأس الكاف، تأهل فريق حسنية أكادير بعد أن حاول لاعبوه أثناء المباراة التي جمعتهم بالفريق الستغالي «جيما أبا جيفار» أن يحققوا الأهم وهو الإنتصار، والإنتصار بحصة عريضة، وهو ما تأتى لهم عبر تسجيلهم لأربعة أهداف. في انتظار هذا تمكن الفريق في تحقيق ما يمكن اعتباره إنجازا، وهو التأهل لدور المجموعات، وهو التأهل الذي يحققه الأكاديريون لأول مرة في تاريخهم.
بعكس ذلك، تعرض اتحاد طنجة في ملعب برج العرب بالإسكندرية أمام مضيفه الزمالك المصري للهزيمة بثلاثة أهداف لهدف واحد ليقصى بذلك من التأهل لدور المجموعات.
وفي منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، انهزم فريق الواد البيضاوي أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس السبت، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببروتوريا.
وسجل هدفي الفريق الجنوب الإفريقي ثيمبا زواني في الدقيقتين 8 و64، فيما وقع هدف الوداد محمد الناهيري في الدقيقة 35.
وحافظ فريق الوداد البيضاوي رغم هذه الهزيمة على مركزه في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منافسه في مباراة يوم السبت ماميلودي صن داونز، ولوبي ستارز النيجيري، وأسيك ميموزا الإيفواري.
وكان الفريق الإيفواري قد فاز في وقت سابق من يوم السبت على لوبي ستارز النيجيري بهدف للاشيء، سجله أحمد ديوماندي في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.
وسيرحل الفريق الأحمر، برسم الجولة المقبلة، لمواجهة لوبي ستارز النيجيري يوم الجمعة فاتح فبراير.
وكان فريق الوداد الرياضي قد حقق انتصارا عريضا في أولى مباريات مجموعته، حين دك شباك ضيفه أسيك ميموزا أبيدجان الإيفواري، بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما الأسبوع الماضي على أرضية ملعب مولاي عبد الله في العاصمة الرباط، وذلك برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 21/01/2019