المنتخب الوطني آخر من يقدم قميصه والفيفا تعلن عن شعار الأسود

كشف المنتخب المغربي لكرة القدم عن القميص، الذي سيعتمده في نهائيات مونديال روسيا 2018، مساء أول أمس، الخميس في الرباط.
والمغرب هو المنتخب 32 الأخير، الذي يكشف عن قميصه خلال الحدث العالمي المقرر بين 14 يونيو و15 يوليوز.
وقال رئيس الجامعة فوزي لقجع خلال التقديم الرسمي الخميس في الصخيرات «القميص الذي تشاهدونه جميل، لكن يجب تبليله (بالعرق)».
وكان صانع التجهيزات أديداس قد كشف في نهاية أبريل عن قميص للمنتخب الوطني، لكنه لم يعجب متتبعي وسائل التواصل الاجتماعي وطالبوا بقميص مختلف.
وأشار الناخب الوطني هيرفي رونار إلى أن المنتخب الوطني استهل يوم الخميس تحضيراته للمونديال كي «نكون جاهزين في 15 يونيو لافتتاح المونديال».
وسيسافر المنتخب المغربي يوم غد الأحد الى سويسرا، حيث يخوض مباراتين وديتين أمام كل من أوكرانيا وسلوفاكيا يومي 31 ماي الجاري ورابع يونيو، قبل السفر يوم السادس من يوينو صوب إستونيا لمواجهة منتخبها المحلي يم التاسع من الشهر ذاته. وأضاف رونار «سنستعد جيدا كما كانت العادة».
ويلعب المنتخب الوطني في المونديال ضمن مجموعة صعبة تضم إسبانيا والبرتغال وإيران، بعد غياب دام 20 سنة عن الحدث العالمي.
وأشار القائد المهدي بنعطية إلى أن «هناك رغبة كبيرة لدى اللاعبين، نحن ننتظر هذا الأمر منذ سنوات طويلة».
وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الخميس، عن الشعارات الرسمية للمنتخبات المشاركة في المونديال، ومن ضمنها شعار النخبة المغربية.
وأوضح بيان للفيفا، نشر على موقعه الإلكتروني الرسمي، أنه تم اختيار هذه الشعارات عبر تصويت الجماهير من مختلف أنحاء العالم، حيث تم طرح ما مجموعه 96 شعارا، اختير منها 32 شعارا فقط.
وبحسب المصدر ذاته، فقد أطلق على شعار المنتخب المغربي «أسود الأطلس فخر المغرب»، وجاء شعار المنتخب التونسي «يا روسيا جاوك النسور. يد وحدة ملاعبية وجمهور»، وتمثل شعار منتخب مصر في «لما نقول الفراعنة الدنيا تقوم تسمعنا»، وبالنسبة للمنتخب السعودي فقد وقع اختيار الجماهير على «فرسان الصحراء».
وأشار المصدر إلى أن المشجعين الروس اختاروا لمنتخبهم المضيف للبطولة شعار «العب بقلب مفتوح».
ووفقا للفيفا، سيتم استعراض الشعارات الفائزة على حافلات المنتخبات 32 في كأس العالم بروسيا، وسيحصل أصحاب الشعارات الفائزة على رحلة إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم.


بتاريخ : 26/05/2018