المهرجان الدولي للفنون والثقافات بأكادير

تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 20 و22 أبريل الجاري الدورة الثالثة ل» المهرجان الدولي للفنون والثقافات «(فياك) الذي تنظمه جامعة ابن زهرـ أكادير ، و«منتدى جنوب ثقافات « بتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة، وزارة الثقافة، ومعهد «سيرفانتيس» الإسباني.
وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه النسخة من المهرجان ستعرف مشاركة مجموعة من الفرق المتخصصة في الفنون الاستعراضية، إلى جانب تقديم عروض فنية أخرى متنوعة من إسبانيا وإيطاليا وكولومبيا وبيرو والأرجنتين والسنغال والكامرون ومالي إلى جانب المغرب.
وحسب المصدر نفسه، فإن المهرجان الدولي للفنون والثقافات»يسعى إلى إبراز المثاقفة المرتكزة على عروض تمثل فعليا الجهات والدول التي تنتسب إليها… كما يقوم على تفرد العروض الفنية المقدمة بعدم استعمالها للآلات الحديثة، مع العمل في الوقت نفسه على إعادة الاعتبار للثقافات المحلية».
وفي إطار هذه الرؤية، ستعرف الدورة الثالثة للمهرجان مشاركة فنانين مغاربة لهم بصمة خاصة في التراث المحلي من ضمنهم الفنانة عايشاتا، والفنان فريد غنام، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة التراثية «تيسكيوين» التي صنفت مؤخرا من طرف منظمة «اليونسكو» في قائمة التراث اللامادي للإنسانية


بتاريخ : 19/04/2018