الميناء التجاري ببني أنصار يستقبل أول باخرة للحاويات

استقبل الميناء التجاري ببني أنصار يوم الثلاثاء 07 غشت الجاري، أول باخرة للحاويات محملة بالسلع، بحضور رئيس مجلس جهة الشرق وعامل إقليم الناظور ومجموعة من رؤساء المصالح اللاممركزة والمستثمرين، وممثلين عن شركة «مرسى ماروك»، وجمعية ائتلاف التجار بشمال شرق المغرب.

وفي كلمة بالمناسبة، دعا عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، المستثمرين المغاربة المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد إلى دعم الميناء التجاري ببني أنصار ، مبرزا أن هذا الميناء التجاري سيمكنهم من ربح الوقت ، حيث «لن تستغرق عملية التفريغ سوى 5 ساعات، عكس الموانئ الأخرى».
وأكد بعيوي في كلمته، أن الميناء سيعرف خلال الأيام المقبلة إنشاء معمل خاص بفرز الملابس المستعملة، سيتم تصديرها إلى دول جنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وسيوفر هذا المشروع أزيد من 800 منصب شغل.
وذكر بلاغ صادر عن المديرية الجهوية للمتوسط (مديرية ميناء الناظور)، بأن هذه السفينة والمسماة «WEC BRUEGHEL» والتابعة للشركة الهولندية «WEC LINES»، تتسع لـ 700 حاوية وستربط ميناء الناظور بموانئ أونفرس وفالينسيا ومليلية المحتلة والدار البيضاء بصفة دورية بمعدل ثلاث رحلات في الشهر . وخلص ذات البلاغ إلى أن هذا الخط البحري «يعتبر تتويجا لجهود مضنية وسلسلة لقاءات ولصناع القرار على المستوى المحلي والوطني، لما يحمل في طياته من تنمية للحركة الاقتصادية وجلب الاستثمارات لجهة الشرق».


الكاتب : سميرة البوشاوني

  

بتاريخ : 11/08/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *