النتائج السلبية تلازم فريق الجيش الملكي

 

كرس تعادل فريق الجيش الملكي أمام فريق نهضة بركان(1 -1 ) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الأربعاء، في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله، النتائج السلبية التي بات يحصدها الفريق العسكري.
وعجز فريق الجيش الملكي بقيادة المدرب “ألوس فرير” الإستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية التي حصدها في بداية مشواره كمدرب للفريق العسكري خلفا للمدرب” امحمد فاخر.”
وكانت كل مكونات فريق الجيش الملكي قد بدأت تحلم بكسب إحدى بطاقات المنافسات الإفريقية،وهناك من بدأ يسترجع صورة “الزعيم” وهو ما جعل المدرجات تتحول من مدرجات للغضب والإحتجاج إلى مدرجات للفرح والفرجة،والتشجيع قبل أن تتحول من جديد إلى مدرجات للرعب.
ومع مرور الدورات،خاصمت النتائج الإيجابية فريق الجيش الملكي و المدرب الإسباني “آلوس فرير” وبدأ يحصد الهزائم والتعادلات،وبالتالي يبتعد كثيرا عن المراتب المتقدمة بعدما كان قريبا منها،وهو ما أثر سلبا على العلاقة بين المدرب “آلوس” والجماهير العسكرية.
و لم يستغل فريق الجيش الملكي التعب الذي يعاني منه فريق النهضة البركانية،الذي يحقق نتائج إيجابية في كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأهل إلى دور النصف ، واكتفى الفريق العسكري بنقطة التعادل ليرفع رصيده إلى 30 نقطة فقط، وليبق بعيدا عن المراتب الأولى،ومن الصعب الالتحاق بها ، خاصة وأن الفريق يمر الآن من فترة ضغط قوية يميزها ردة فعل الجماهير،ودخول مرحلة الشك.
ولم يعرف فريق نهضة بركان كيف يستغل النقص العددي في صفوف فريق الجيش الملكي بعد طرد العميد برحمة منذ الدقيقة 68 ،واكتفى باللعب الحذر،واللعب باقتصاد كبير في الطاقات،لأنه لا يريد الوصول إلى مرحلة الإرهاق التام،وبالفعل استطاع الفوز بنقطة واحدة،اعتبرها المدرب” منير الجعواني” إيجابية.
وإذا كان الجعواني قد صرح”فريق نهضة بركان يمر بمرحلة زاهية في كأس الكونفدرالية الإفريقية،فإن وضعنا في البطولة لا يختلف عن وضع فريق الجيش الملكي،لذلك فالتعادل يبقى منطقيا”،فمقابل ذلك عبر مدرب فريق الجيش الملكي آلوس فرير عن أسفه”لقد كان هدفي هو الانتصار في هذه المباراة كما هو الشأن في المباريات السابقة،لكن ذلك لم يتحقق ومنذ مدة،عانينا من هزيمتين في الميدان”.
المباراة عرفت إحتجاجات كثيرة على الحكم” توفيق كورار”،خاصة من طرف لاعبي فريق الجيش الملكي ،و مدربه الذي طالب بضربة جزاء، واحتج بطريقة مبالغ فيها ،لكن الحكم “توفيق كورار” لم يحرك ساكنا.
وجعل التعادل رصيد فريق نهضة بركان يبلغ 29 نقطة، ليحتل الصف العاشر،في حين أصبح فريق الجيش الملكي يحتل الرتبة الثامنة صحبة فريق الدفاع الحسني الجديدي برصيد 30 نقطة.
يذكر، بأن هدف فريق الجيش الملكي ،سجله اللاعب المهدي برحمة من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم “توفيق كورار” في الدقيقة 51 ،في حين سجل لفريق نهضة بركان هدافه” لابا كودجو” في الدقيقة 67 بعد أن استغل خطأ دفاعيا،وترددا في الخروج للتصدي للكرة من طرف الحارس “بورقادي.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 19/04/2019

أخبار مرتبطة

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة

ملتمس الرقابة على الحكومة يشق طريقه نحو التنفيذ بعقلانية ومسؤولية وهدوء ضرورة إصدار القوانين والمراسيم ذات الصلة بالدعم التكميلي للأحزاب 

  في خطوة إجرامية تصعيدية أقدم «عضو» في شبكة لترويج المخدرات على استهداف عناصر أمنية بسلاح ناري فجر أول أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *