النيابة العامة بإنزكَان تعتقل ستة أشخاص بتهمة الاتجارفي الاطفال الرضع

اعتقلت النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان،ستة أشخاص من أجل الاتجار في البشر،في بيع الاطفال الرضع بكل من أَكَادير وإنزكَان،بحيث شمل هذا الاعتقال زوجين وحارس أمن خاص وممرضة مزيفة وزوجها وأيضا والدة الرضيعة، وقد تابعتهم النيابة بتهمة تكوين شبكة متخصصة في الاتجار في البشر.

وكانت الشرطة القضائية بمنطقة الأمن الإقليمي بإنزكَان، قد اعتقلت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني امرأة وزوجها،متورطين في قضية الاتجاربالبشر،بعد أن ضبطت بحوزتهما رضيعا نتج عن علاقة غيرشرعية، قاما بشرائه بمبلغ 2500 درهم بوساطة عنصرأمن خاص وممرضة مزيفة.
وقد تم توقيف أفراد هذه الشبكة الخطيرة،بعدما توصلت مصالح الأمن بإنزكَان،بإشعار في الموضوع،بتاريخ 18يوليوز2018،من طرف سيدة أفادت تعرض رضيعتها للاختطاف.
لكن أثناء الأبحاث والتحريات، تبين أن القضية تتعلق بتبليغ عن جريمة وهمية،وأن تلك السيدة قامت بتسليم رضيعتها لزوجين مقابل مبلغ مالي لزوجين يقيمان بمدينة تزنيت،وذلك بوساطة من شخصين تم توقيفهما أيضا رفقة زوج المعنية بالأمر.
ووضع الجميع تحت أنظار الحراسة النظرية لاستكمال التحقيق التمهيدي، قبل أن يتم تقديم الجميع أمام النيابة العامة المختصة،في الأسبوع المنصرم،حيث أحالت جميع الموقوفين على السجن المحلي بأيت ملول،فيما تمت إحالة الرضيعة على المصلحة المختصة بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 10/08/2018