الوداد والدفاع الجديدي يتعرفان اليوم على مصيرهما بدوري الأبطال

تحتضن العاصمة المصرية القاهرة يومه الأربعاء قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث سيتم تقسيم الفرق الستة عشر، التي أمنت حضورها بهذا الدور إلى أربع مجموعات.
وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع النهائي، الذي سيجري بنظام خروج المغلوب.
وضمنت سبع فرق عربية تواجدها بهذا الدور، وفي مقدمتها الوداد البيضاوي، بطل نسخة الموسم الماضي، والدفاع الحسني الجديدي، فضلا عن الأهلي المصري ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريين، والترجي والنجم الساحلي التونسيين، إضافة إلى عودة «تي بي مازيمبي» بطل الكونغو الديمقراطية، للمشاركة في مرحلة المجموعات، بعدما غاب عنها في العامين الماضيين، وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وزيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنجولي.
وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، سيكون لكل من بوتسوانا وغينيا وسوازيلاند وتوجو وأوغندا ممثلين لها في دور المجموعات، من خلال أندية تاونشيب رولرز، والحرية، ومبابان سوالوز وتوجو بور، وكمبالا سيتي على الترتيب.
ووضع الاتحاد الإفريقي تصنيفا خاصا للأندية، باعتماد نتائجها في السنوات الخمس الأخيرة، ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وبناء على ذلك، يضم التصنيف الأول أندية: مازيمبي، والأهلي، والنجم الساحلي، والوداد، فيما يضم التصنيف الثاني فرق الترجي، وصن داونز، وزيسكو، ووفاق سطيف.
كما سيتم اليوم أيضا قرعة الدور الأول مكرر من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.


بتاريخ : 21/03/2018