الوداد يطرح 40 ألف تذكرة لحضور نهائي دوري الأبطال

طرحت إدارة الوداد البيضاوي أمس الأربعاء 40 ألف تذكرة لحضور مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والمقررة غدا الجمعة بين الفريق الأحمر والترجي التونسي، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من العاشرة ليلا.
وتوافد محبو الفريق الأحمر في الساعات الباكرة على الأماكن الأربعة التي خصصت للبيع، حيث وضع شباكان بمركب محمد بن جلون وملعبي الصخور السوداء وتيسيما، فيما خصصت ثلاثة شباببيك بملعب الأب جيكو، في انتظار أن يفتح البيع بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط يومه الخمس.
وتتراوح أثمنة الدخول بين 30 درهما للفئة الثالثة و50 درهما للفئة الثانية و 100 درهم للفئة الثالثة.
ورابض محبور الفريق الأحمر في طوابير طويلة منذ الصباح الباكر، تحت مراقبة أمنية مشددة، بحثا عن تذكرة حضور هذا العرس الإفريقي الكبير، حيث سيكون الفريق الأحمر مطالبا بتسجيل نتيجة جيدة، تضعه في وضع معنوي مريح قبل لقاء العودة بتونس.
ودخل الفريق الأحمر منذ أول أمس الثلاثاء في تجمع تدريبي مغلق بمدينة بوزنيقة، ارتأى من خلاله المدرب التونسي فوزي البنزرتي إبعاد لاعبيه عن ضغط الإعلام والجماهير، والتحضير في هدوء لهذه المواجهة الكروية الكبيرة، وتحقيق اللقب الإفريقي الثالث، بعد سنتي 1992 و 2017.
واعتاد البنزرتي على تجنيب لاعبيه الضغط عند كل موعد كروي قاري، كما يراهن على توفير الهدوء لمجموعته التي عاشت لحظات عصيبة في منافسات البطولة الوطنية، بفعل الضغط الذي مارسه الرجاء، الذي ازدادت أطماعه في نيل لقب الدوري، بعد النتائج المتوسطة التي حققها أبناء البنزرتي، وآخرها التعادل 2 – 2 أمام اتحاد طنجة.
وعموما فإن الوداد يملك كافة المقومات التقنية والبشرية لتحقيق نتيجة ترضي شغف مناصريه، الذين أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التوافد بكثافة على مجمع الأمير مولاي عبد الله.
وفي سياق متصل، حلت أمس الاربعاء، عبر طائرة خاصة، بعثة الترجي التونسي، برئاسة حمدي المدرب رئيس النادي، وبصفوف مكتملة، بعد تعافي طه ياسين الخنيسي وحمدو الهوني من الإصابة.
وقد وجه المدرب معين الشعباني الدعوة إلى 22 لاعبا هم:
معز بن شريفية ورامي الجريدي وعلي الجمل وسامح الدربالي ومحمد أمين المسكيني وأيمن بن محمد وشمس الدين الذوادي وخليل شمام ومحمد علي اليعقوبي وإيهاب المباركي وغيلان الشعلالي وفوسيني كوليبالي وفرانك كوم وسعد بقير وحمدو الهوني وأنيس البدري وياسين الخنيسي ويوسف البلايلي وآدم الرجايبي وهيثم الجويني وجونيور لوكوزا وبلال الماجري.
وحسب تقارير إعلامية تونسية فإن سبعة من لاعبي الترجي مهددون بالغياب عن مباراة الإياب، في حال حصولهم على الإنذار الثاني، ويتعلق الأمر بكل من معز بن شريفية ورامي الجريدي وشمس الدين الذوادي وغيلان الشعلالي وفوسيني كوليبالي وطه ياسين الخنيسي وأنيس البدري.
للإشارة فقد عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم المصري جهاد جريشة لقيادة هذه المباراة، بمساعدة كل من السوداني وليد أحمد علي والجزائري عبد الحق الشتالي.
وسبق للحكم المصري (43 عاما) أن قاد إياب نهائي هذه المسابقة سنة 2015 بين اتحاد العاصمة الجزائري ومازيمبي الكونغولي.
وقاد جريشة مباراتين في رابطة الأبطال هذا العام، جمعتا بين لوبي ستارز النيجيري وصن داونز الجنوب إفريقي في دور المجموعات، وقسنطينة الجزائري والترجي التونسي في دور ربع النهائي.
يذكر أن مباراة الإياب ستدور بتونس يوم الجمعة 31 ماي الجاري.


الكاتب : إبراهيم العماري