اليوم بملعب بينغو بعاصمة مالاوي .. رونار يختبر قدرات الوافدين الجدد والعناصر الاحتياطية أمام منتخب مالاوي

يواجه المنتخب الوطني المغربي يومه الجمعة، انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي (الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي)، بملعب»بينغو» بالعاصمة «ليلونغوي»، منتخب مالاوي، برسم مباريات الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية من الاقصائيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019 بمصر.
وستكون هذه المباراة شكلية، بعدما أمنت النخبة الوطنية حضورها الرسمي في النهائيات القارية خلال الجولة الماضية. لكنها بالمقابل ستكون مناسبة مواتية أمام الناخب الوطني هيرفي رونار لمنح الفرصة لبعض الأسماء الجديدة، أو تلك التي لازمت كرسي الاحتياط في اللقاءات السابقة، بغاية قياس قدراتها، واختبار إمكانياتها تحسبا لكل الطوارئ، سيما وأن نهاية الموسم كثيرا ما تحمل مفاجآت غير سارة.
ووصلت بعثة المنتخب الوطني في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس إلى مطار كاموزو الدولي بـعاصمة مالاوي، بعد رحلة مباشرة استغرقت حوالي 11 ساعة، تخللها توقف تقني بـ «دوالا» بالكاميرون، من أجل تزويد الطائرة بالوقود.
وفور وصولها، توجهت العناصر الوطنية مباشرة لمقر إقامتها، قبل إجراء حصة تدريبية رسمية بالملعب الوطني بينغو في الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي.
واختار هيرفي رونار 18 لاعبا لهذه المواجهة، يقودهم الوافدان الجديدان أسامة الإدريسي، لاعب ألكمار الهولندي وانو التهامي، لاعب بلد الوليد الاسباني، وسبعة لاعبين من الدوري الاحترافي، ثلاثة وداديين (الحارس رضا التكناوتي وإسماعيل الحداد ووليد الكرتي) وثلاثة من الرجاء (بدر بانون وعبد الإله الحافيظي وزكرياء حذراف)، والظهر الأيسر لحسنية أكادير عبد الكريم باعدي، يضاف إليهم منير المحمدي وفؤاد شفيق ووليد حجام وعبد الحميد يونس وسفيان أمرابط يوسف أيت بناصر والمهدي بوربيعة ورشيد عليوي وأيوب الكعبي.
وفي سياق متصل، تنتظر «القارة السمراء» كشف النقاب عن هوية باقي المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الاثنتا عشرة في التصفيات لنهائيات القارية.
وحسم 14 منتخبا تأهلهم للبطولة، التي ستقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، بينما يدور الصراع حاليا على حجز المقاعد العشرة المتبقية للنهائيات، إذ تسعى الكرة العربية لزيادة عدد ممثليها في البطولة، بعدما ضمن خمسة من ممثليها تأهلهم رسميا في مشاركة قياسية للعرب.
وحجزت منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر وموريتانيا مقاعدها، بينما يتطلع منتخبا ليبيا وجزر القمر لتعزيز الرقم القياسي العربي في النسخة المقبلة.
ويحلم منتخب جزر القمر بتحقيق المفاجأة وتسجيل ظهوره الأول في البطولة، حينما يحل ضيفا على منتخب الكاميرون في المجموعة الثانية.
ويسعى منتخب جزر القمر، الذي يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الكاميروني حامل اللقب، صاحب المركز الثاني، في خطف النقاط الثلاث، أملاًفي تساويه في عدد النقاط مع المنتخب الملقب بالأسود غير المروضة، ليحتكم المنتخبان حينها إلى فارق المواجهات المباشرة، طبقا للائحة التصفيات، التي سوف تصب في تلك الحالة في صالح المنتخب العربي، الذي تعادل مع نظيره الكاميروني 1 – 1 في جولة الذهاب بالمجموعة.
وفي المجموعة الخامسة، يطمح منتخب ليبيا لاجتياز عقبة منتخب جنوب إفريقيا، من أجل بلوغ النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ عام 2012، إذ لا بديل أمامه سوى الحصول على النقاط الثلاث، لاقتناص ورقة التأهل الثانية، بعدما حسمت نيجيريا صعودها رسميا.
ويتصدر منتخب نيجيريا الترتيب برصيد عشر نقاط، قبل لقائه مع ضيفه منتخب سيشيل، القابع في ذيل الترتيب بنقطة واحدة، بينما تحتل جنوب إفريقيا المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بفارق نقطتين أمام ليبيا، صاحبة المركز الثالث.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 22/03/2019

أخبار مرتبطة

عاد فريق نهضة بركان في حدود الواحدة من صباح أمس الاثنين إلى مطار وجدة أنجاد، بعد رحلة قصيرة قادته من

أكد الناخب الوطني، هشام الدكيك، أول أمس الأحد بالرباط، أن «التتويج القاري الثالث على التوالي للفريق الوطني في كرة القدم

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *