انتخاب  عبدالحق  بلعيساوي  رئيسا  لجماعة أولاد عامر دائرة البروج إقليم  سطات

تمكن مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من الظفر برئاسة جماعة أولاد عامر بني مسكين الشرقية دائرة البروج بإقليم سطات جهة الدار البيضاء سطات، بعد عزل رئيسها السابق عن حزب الأصالة والمعاصرة بقرار قضائي.

وانتخب أمس الخميس 05 يناير 2019 بمقر جماعة اولاد عامر ، عبد الحق بلعساوي بالإجماع وبدون منافسة، رئيسا لجماعة اولاد عامر إقليم سطات، خلفا للحسن المصدق عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي تم عزله عن طريق القضاء.
وجاء فوز مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء ، بعزل “ الحسن المصدق” عن حزب الأصالة والمعاصرة من كرسي رئاسة جماعة اولاد عامر إقليم سطات، وذلك بعد الدعوة التي تم تقديمها من طرف عامل إقليم سطات.
وكان عامل إقليم سطات ، تقدم بدعوى ضد “الحسن مصدق” بعدما صوت أعضاء جماعة أولاد عامر قبل مدة، بسحب الثقة من رئيس الجماعة وفق الفصل 70 من الميثاق الجماعي 113.14.
تجدر الإشارة إلى أن 12 عضوا من أصل 15 بجماعة أولاد عامر ، أقدموا على توقيع عريضة للمطالبة بإقالة الحسن مصدق عن حزب الأصالة والمعاصرة ، وذلك نتيجة رفضهم لسوء التدبير والتسيير الذي أبان عنه الرئيس.
وقد عرفت  الجلسة  أيضا انتخاب  هياكل  المجلس  مع  إرجاء هيكلة  اللجان  في  جلسة مقبلة ،حيث  جاءت  النتائج  على  الشكل  التالي:
الرئيس: عبد الحق بلعساوي. الاتحاد الاشتراكي
النائب الأول: سعيد العوادي . الأصالة و المعاصرة
النائب  الثاني : عبد الغاني فالح. الأصالة والمعاصرة
النائب الثالث: رحال عتيق. الاتحاد الدستوري
النائب الرابع: رقية الهاشمي .الاتحاد الدستوري
كاتب المجلس: حميد جامع .حزب الاستقلال
نائب كاتب المجلس: لكبيرة الهاشمي الاتحاد الدستوري،


الكاتب : محمد مريوت 

  

بتاريخ : 05/01/2019