انتعاشة سياحية بأكَادير، خلال شهر يوليوز المنصرم في مختلف الوحدات السياحية

وفقا لبلاغ رسمي من المجلس الجهوي للسياحة بأكادير،فقد حققت مدينة أكادير خلال شهر يوليوز المنصرم من هذه السنة انتعاشة سياحية مهمة،حيث عرفت جميع الوحدات السياحية من فنادق وقرى سياحية ومآوي وإقامات بجميع أصنافها تحسنا في عدد الوافدين الذين بلغوا إجمالا 127 ألف و240 وافدا بزيادة 20 ألف و712 وافدا عن نفس الشهر من السنة الماضية.

أما الأسواق الأوربية التقليدية مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا، فقد سجلت ارتفاعا ملحوظا في عدد الوافدين بنسب متفاوتة،مقارنة مع السنة الماضية،ولم يسجل أي انخفاض إلا في السوق الإسبانية بنسبة قليلة جدا وأيضا بالسوق الروسية التي سجلت 1656 وافدا في الوقت الذي عرفت في السنة الماضية وفي نفس الشهر 2406وافدين على الفنادق والإقامات والمآوي السياحية بمدينة أكادير.
وبالنسبة للأسواق العربية فقد سجلت السوق الخليجية السعودية ارتفاعا في عدد الوافدين بلغ 4263 وافدا مقارنة مع السنة الماضية التي لم يتجاوز فيها العدد 3471 واحدا أي بزيادة 800 وافد،متبوعة بالسوق الإماراتية .
بينما سجلت الأسواق المغاربية تراجعا من حيث عدد الوافدين حيث سجلت السوق الجزائرية هذه السنة انخفاضا ملحوظا في الشهر المنصرم،بلغ 1631 وافدا،خلافا للسنة الماضية التي عرفت 1906 وافدين،ونفس الشيء يقال عن السوق التونسية التي لم تسجل غير رقم ضعيف بلغ 356 وافدا عكس السنة الماضية التي سجلت فيه حوالي 780 وافدا.
وتبقى السياحة الداخلية المغربية تتصدر دوما ومنذ أكثر من ست سنوات متتالية جميع الأسواق السياحية، حيث بلغت خلال شهر يوليوز المنصرم،56 ألفا و671 وافدا،بزيادة 8054 وافدا مقارنة مع السنة الماضية.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 14/08/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *