برامج من تقديم وتنشيط.. نجوم مغاربة في انطلاقة قناة «إم بي سي 5» – المغرب العربي

 

كشفت مجموعة قنوات «إم بي سي» الخليجية عن قرب إطلاقها قناة «إم بي سي5» التي ترفع شعار «قوتنا واحدة»، وهي القناة الفضائية الجديدة الموجهة لبلدان المغرب العربي.
يشرع البثّ الفضائي لـ MBC5 مساء يوم السبت 21 شتنبر الجاري، مع إطلالة أولى تستهلّها القناة بالموسم الخامس من برنامج المسابقات الغنائي التلفزيوني العالمي في نسخته العربية the Voice، والذي سيكون متوفراً لجمهور بلدان المغرب العربي حصراً عبر قناة MBC5 ، حيث ستكون اعضاء لجنة تحكيمه الفنان المغربية المقيمة بالقاهرة سميرة سعيد..
وحسب مصادر متطابقة، فإن القناة الخليجية قد وفرت العديد من البرامج الترفيهية ذات الطابع المحلى في محاولة لاستقطاب أنظار الجمهور المغاربي، الذي سيكون في حيرة الاختيار بيتن قنواته المحلية والقنوات الفضائية العربية و الاجنبية
وعلى هذا المستواى ن فإن شبكة البرامج «إم بي سي 5» تتنوع، وترتكز على إنتاجات مغاربية وعربية، أغلبها من تقديم وتنشيط وجوه من عالم الفن سواء الغناء أو الدراما..، سيتم تطويرها وإغناؤها في المرحلة اللاحقة.
ومن جملة البرامج المقترحة على الجمهور المغاربي من لدن القناة الخليجية بالنكهة المغربية « الدار داركم» وهو برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عدداً من أبرز النجوم في المغرب العربي، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي. إنتاج شركة جو برو.
«جوابك دهب» برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدّم جوائز من « ذهب » للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدّم البرامج مراد العشابي. إنتاج شركةCinetelema، «أسرار النساء» برنامج فكاهي اجتماعي، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات، من بطولة: نجمة الكوميديا بديعة الصنهاجي، والممثلة المغربية مها البخاري، وماريا نديم، وسكينة درابيل. إنتاج شركة Cinetelema، «خلي بالك من فيفي» برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عدداً من الفنانين المغاربة والعرب. من تقديم فيفي عبده، وزينب عبيد، «خالد وأحبابه» الشاب خالد في برنامج ترفيهي متنوّع، «جلسات مع نجاة» برنامج فني اجتماعي، من تقديم المغنية المغربية نجاة اعتابو، «سترايك مع حمزة الفيلالي» من تقديم الكوميدي المغربي الشاب حمزة الفيلالي، «ساعة سعيدة» برنامج يومي «توك شو»، تقديم الفنان عبد الفتاح الجريني والفنانة جميلة البدوي، «مسرح المغرب» ينطلق من الدار البيضاء بعروض اسبوعية مباشرة تتواصل تباعاً لغاية رمضان القادم، وعلى مستوى الدراما برمجت القناة عددا من المسلسلات التي ستعرض تباعا في الفترة اللاحقة ويتعلق الامًر بـ «هي» من بطولة رشيد الوالي وزينب عبير، «إصطدام» الحصري المدبلج بطولة كيفانش تاتليتوغ، «دابا تزيان» بطولة محمد الجم «قلبي نساك» من بدولة دنيا بطمة بالاغضافة إلى ذلك العديد من الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الاولى على الشاشات المغاربية.


الكاتب : «الاتحادالاشتراكي»

  

بتاريخ : 18/09/2019