برنامج طبي بجهة بني ملال خنيفرة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

استفاد حوالي 8725 شخص من برنامجين طبيين متعددي التخصصات نظمتهما التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، الأول تحت إشراف والي جهة بني ملال خنيفرة، من 13 إلى 16 نونبر الجاري، والثاني نظم بالرباط يوم 17 نونبر الجاري، بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.
وأفاد بلاغ للتعاضدية العامة أن من البرنامج الطبي الذي نظم بجهة بني ملال خنيفرة حوالي استفاد منه 8500 في الطب العام (2178 شخصا)، وطب الأسنان (533 شخصا)، وطب القلب والشرايين (1017 شخصا)، وطب العيون (689 شخصا)، والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي (3659 شخصا)، وفحوص في طب أمراض الرئة (412 شخصا)، وسبعة أشخاص استفادوا من فحوص في البصريات.
وتخلل هذا البرنامج الطبي تنظيم برنامجين تضامنيين لفائدة ساكنة دوار تيزي نيسلي وجماعة ناوور يومي 15 و16 نونبر الجاري، بشراكة مع السلطات المحلية.
وأضاف المصدر، أن البرنامج الثاني الذي نظمته التعاضدية العامة بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط، مكن من استفادة 225 شخصا في الطب العام وطب الأسنان وطب العيون والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي.
وأكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، عبد المولى عبد المومني، يضيف البلاغ، أن الأجهزة المسيرة للتعاضدية تعمل جاهدة على الرفع من نسبة ولوج المنخرطين إلى الخدمات وتقريبها منهم، حتى لو كانوا في المناطق البعيدة وذات الكثافة السكانية الضعيفة. يشار إلى أن عدد المستفيدين من البرامج الطبية التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، ابتداء من يناير الماضي إلى حدود نونبر الجاري، تجاوز 22.500 شخص.


بتاريخ : 22/11/2017