بعد أن قرروا تنظيم جموع عامة الاثنين المقبل ..   طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يطالبون الحكومة بحلول ملموسة

 

كشف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، في بلاغ لهم، عن تنظيم جموع عامة، يوم الاثنين المقبل، وتأتي هذه الخطوة وفق بلاغ للتنسيقية الوطنية قصد تسطير مستقبل المرحلة القادمة من مسلسلهم الاحتجاجي، الذي قارب الخمسة أشهر.
ووفق ذات البلاغ فإن هذه الفئة منكبة من أجل عقد لقاءات تواصلية مع مختلف القوى الحية من هيئات مهنية وحزبية ومجتمع مدني، لتسليط الضوء بشكل أكبر على ملفها.
وجدد طلبة الطب رغبتهم في الحوار الجاد مع كل المكونات الحكومية، من أجل الخروج بحل يضمن حقوق ومكتسبات الجامعة العمومية، ويرقى بمستقبل الدراسات الطبية بالمغرب، متشبثين بكافة نقاط ملفهم المطلبي، وأكدوا في ذات السياق على ضرورة الاستجابة لها آنيا، إذ يرون أنها تشكل مدخلا سليما للإصلاح الشمولي لمنظومة التكوين الطبي.
ولم يفت طلبة الطب، دعوة وزارتي الصحة والتعليم العالي، إلى توفير الظروف المناسبة لحوار جاد، وذلك من خلال وقف التضييقات على طلبة الطب داخل كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لتعود لدورها الأساسي كفضاء جامعي للتعبير الحر.
ودعا البلاغ الحكومة إلى تقديم حلول ملموسة تستجيب لمطالبها، بشكل موثق، حتى يتسنى العمل داخل اللجنة في أجواء بعيدة عن الاحتقان، مؤكدا على استمرار مقاطعتها للامتحانات والتداريب والدروس، إلى حين الوصول لحلول عملية وملموسة لمختلف نقاط الملف المطلبي.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 18/07/2019