بعد اختفاء مليارين ونصف من خزانة «منتجع مازغان»: اعتقال الخازن العام في انتظار الكشف عن باقي المتورطين

 

بعد أكثر من خمس ساعات قضاها الخازن العام لمنتجع مازغان السياحي في ضيافة مكاتب النيابة العامة بالجديدة ، أمرت هذه الأخيرة بإحالته في حالة اعتقال على مكتب التحقيق الابتدائي من أجل خيانة الامانة .
وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة قد تسلمت الخازن العام للمنتجع السياحي، من شرطة امن مطار محمد الخامس، عقب توقيفه في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، حيث تم وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي مساء الخميس الماضي ، وذلك على خلفية شكاية – تعود لأكثر من أربعة أشهر- تتهمه باختلاس 2.5 مليار سنتيم، وجهت من إدارة المنتجع إلى النيابة العامة .
وقد تمت عملية توقيف الخازن العام للمنتجع في مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء مباشرة بعد عودته من اسبانيا، و من خلال مجريات البحث سخرت مصالح القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط ، إمكانياتها التقنية والعلمية لمواجهة المشتبه فيه بالمنسوب اليه، مما استدعى تمديد فترة الحراسة النظرية في حقه لمدة 24 ساعة إضافية قبل تقديمه أمام النيابة العامة .
وأفادت مصادر مقربة من التحقيق أن البحث مازال متواصلا في الملف حيث من غير المستبعد ان تحال القضية على الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي بالرباط  من اجل تعميق البحث.
هذا وقد جرى تقديم المشتبه فيه امام النيابة العامة بحضور دفاعه ودفاع المنتجع السياحي ، حيث تم ايداعه السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة في انتظار استكمال البحث، الذي ينتظر أن يكشف عن أسماء أخرى لها ارتباط بالقضية .
هذا وكان المدير المالي والتنفيذي للمنتجع السياحي قد راودته شكوك حول وجود اختلالات مالية في بداية الامر،خاصة بعد اختفاء الخازن العام لعدة ايام وإغلاق هاتفه مما جعله يقوم بإيفاد لجنة خاصة قصد فتح خزينة الخازن العام للمنتجع ليتضح له بعد الاطلاع عليها أنها فارغة بالكامل من المبالغ المودعة فيها الشيء الذي جعله يقوم بالإجراءات القانونية ويتقدم رسميا بشكاية في الموضوع اتهم فيها الخازن العام للمنتجع باختلاس مبلغ مالي بقيمة 25 مليون درهم حسب الكشوفات التي قام بها محاسبو المنتجع .
هذا وكان المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة قد باشر ابحاثه مباشرة بعد توصله بالشكاية المذكورة واستمع المحققون في بداية الامر الى جميع مديري المنتجع السياحي وكل من له علاقة بالقطاعات المدرة لمداخيل المنتجع السياحي المذكور ولا يزال البحث متواصلا لفك شفرة هذا النوع من الاختلاسات بالمحطة السياحية وبهذا الحجم الكبير من المال.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 22/05/2018

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *