بعد نشرها مقالا مليئا بالأنباء المزيفة يشيد بالانفصال .. «لاماب» ترد بقوة على سقوط وكالة الأنباء الفرنسية في الاستفزاز

خرجت وكالة المغرب العربي للرد على مقال لوكالة الأنباء الفرنسية يتحدث عن الانفصالية أميناتو حيدر، الموالية لما يسمى بجبهة البوليساريو واصفة إياها بـ»غاندي الصحراء..»، وقال كاتب المقال /الرد عادل الزعري جابري إن «اليوم، في الوقت الذي يدعم فيه المجتمع الدولي بأسره الحل السياسي للصحراء المغربية، بناءً على اقتراح الحكم الذاتي، تخرج وكالة لتقويض جهود السلام»، وأضاف أنه «في وقت تكافح فيه وسائل الإعلام الجديدة أو التقليدية والحكومات والدول والمؤسسات لمواجهة الأنباء المزيفة، تقوم وكالة الأنباء الفرنسية بفعل عكس ذلك».
وأشار مقال وكالة المغرب العربي إلى أن صحفي وكالة فرانس برس تجاهل أو تظاهر بتجاهل التاريخ والقانون، ولا سيما القرارات المتتالية الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي يُعتبر بلده عضوًا دائمًا فيها، هذا البلد الذي استبعد بشكل دائم أي إشارة إلى «الاستقلال» أو»الاستفتاء» وإعادة تركيز أي قراءة منحازة أو انتقائية لمبدأ تقرير المصير.
وقال إذا كان كل شيء بالنسبة لوكالة فرانس بريس يمر باسم حرية التعبير التي تدعي أنها تدافع عنها في ميثاقها فبالنسبة للمغرب، فإن الإشادة بالانفصال هو عمل استفزازي غير مقبول! وسوف نمارس الآن حق الرد المنهجي في كلما سَقَط صحفي من وكالة فرانس بريس في عمق الهواية، حتى من دون علمه.


بتاريخ : 06/12/2019