بلاغ للجنة الوطنية لدكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين جهة بني ملال – خنيفرة

 

أصدرت اللجنة الوطنية لدكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين جهة بني ملال – خنيفرة بلاغا جاء فيه أنه وبعد عقد اللجنة لاجتماع يوم الاثنين 23 يوليوز 2019 جمع عام لدكاترة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وفروعه المتضررين من عدم تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد؛ لتدارس الملف المطلبي المتعلق بوضعهم الحالي؛ وبعد مقاربة خلفيات عدم تغيير الإطار وتداعياته على الوضع المهني والاجتماعي لهذه الفئة، خلص اللقاء إلى ما يلي:
المطالبة بإدماج هذه الفئة من المكونين في إطارهم الطبيعي بالتعليم العالي إسوة بزملائهم الذين التحقوا بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ما بين سنتي 2010 و2012.
تأسيس لجنة جهوية لدكاترة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، عهد إليها بمهمة متابعة الملف بدعم النقابات الأكثر تمثيلية.
انتخاب مكتب مسير للجنة، على رأسه الدكتور إبراهيم الانصاري وبنوب عنه الدكتور محمد أبحير، يقوم بالتنسيق وتمثيل دكاترة المركز على الصعيدين الجهوي والوطني.
مراسلة كافة الأطراف الفاعلة على الصعيد الجهوي والوطني من أجل الطي النهائي لهذا الملف الذي عمر لسنوات.
دعوة الدكاترة المتضررين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين للالتفاف حول مطلبهم وإطارهم لإنجاح المحطات المقبلة تحقيقا لمطالبهم العادلة.


الكاتب : حسن المرتادي

  

بتاريخ : 07/08/2019