بنعبد القادر يقدم مشروع رؤية استراتيجية لنموذج جديد للوظيفة العمومية في المجلس الحكومي

 

 

تقدم محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، في اجتماع المجلس الحكومي ليوم الخميس 14 مارس 2019، بالخطوات التي سيتم القيام بها من أجل تنفيذ الالتزام الحكومي القاضي بمراجعة منظومة الوظيفة العمومية.
وأكد الوزير أن الأوراش الجارية لإصلاح الإدارة عبر تبسيط المساطر وتفعيل اللاتمركز الإداري والتحول الرقمي للخدمات الإدارية، كل ذلك لا يمكن أن تتوفر له سبل النجاح بدون التفكير في أوضاع الموظفين ومراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية، مبرزا أن جلالة الملك محمد السادس أحاط هذا الموضوع بعناية بالغة وخصه بتوجيهات سامية.
وأعلن المسؤول الحكومي في نفس الاجتماع أن الوزارة أعدت مشروع رؤية استراتيجية حول نموذج جديد للوظيفة العمومية، حيث قرر المجلس عقد اجتماع خاص لمناقشته يوم الأربعاء 3 أبريل 2019.
ومن جهة أخرى أكد مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن الوزير بنعبد القادر أعلن أن الوزارة الوصية أعدت “مشروع رؤية استراتيجية حول نموذج جديد للوظيفة العمومية”، موضحا أن الوزير تقدم بطلب لمجلس الحكومة من أجل عقد اجتماع خاص بموضوع مناقشة النموذج الجديد، وقد تقرر عقده يوم الأربعاء 3 أبريل.


الكاتب : الرباط: عبدالحق الريحاني

  

بتاريخ : 16/03/2019