بني ادرار وبني خالد ضواحي وجدة : مقتل أحد ممتهني التهريب المعيشي يؤجج الاحتجاجات

لقي أحد المواطنين مصرعه مساء السبت الماضي في حدود الساعة العاشرة ليلا، رميا بالرصاص على أيدي أحد حراس الحدود بالمنطقة العسكرية رقم 34 المحاذية لدوار أولاد صالح بمنطقة لعراعرة الواقعة على الشريط الحدودي والتابعة لجماعة بني خالد بنفوذ عمالة وجدة أنجاد.
وعلمت «الاتحاد الاشتراكي» بأن الضحية، والمسمى قيد حياته عمر الصالحي (48 سنة) والذي يمتهن التهريب المعيشي، قفز من أعلى السياج الحديدي الفاصل بين الحدود المغربية – الجزائرية محاولا الفرار من دورية جزائرية، إلا أنه تعرض لإطلاق الرصاص من قبل أحد عناصر القوات المسلحة الملكية.
وقد تم نقل الضحية في حالة وصفت ب»الحرجة» إلى المركز الاستشفائي الجامعي حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابة على مستوى الرئة.
وتحولت جنازة الضحية، التي تمت بمسقط رأسه ببني ادرار يوم الأحد 05 نونبر الجاري، إلى مظاهرة صاخبة شارك فيها حشد كبير من ساكنة جماعتي بني ادرار وبني خالد، حيث تم قطع الطريق المزدوجة رقم 2 الرابطة بين وجدة وبركان، وطالب المحتجون بالكشف عن ملابسات الحادث المأساوي الذي ذهب ضحيته «عمر الصالحي» وإيجاد بدائل حقيقية للتهريب الذي كان يشكل مصدر رزقهم الوحيد قبل إغلاق الحدود.
هذا، ولم تخل هذه المظاهرة من أعمال تخريبية استدعت تدخل القوة العمومية التي قامت بتفريق المتظاهرين وفتح الطريق في وجه حركة السير بعد ساعات من توقفها…


الكاتب : سميرة البوشاوني

  

بتاريخ : 10/11/2017