بيان صادر عن الاتحاد البرلماني العربي يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى ب»قانون القومية العنصري»

تابع الاتحاد البرلماني العربي بقلق بالغ مصادقة الكنيست الإسرائيلي يوم أمس بالقراءة التمهيدية على ما يسمى ب « قانون القومية»، وهو ما يعتبره عدوانا بكل المقاييس والمعايير على الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في أرضه ومكاسبه التاريخية والحضارية والإنسانية.
وإذ يدين الاتحاد البرلماني العربي إقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على إقرار هذا القانون وغيره من القوانين العنصرية، والتي تشرّع لغطرسة الدولة في حق شعب أعزل، لتكرس بذلك مفهوم «يهودية الدولة» من جهة، ولتصادر حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، ومنعهم من تقرير مصيرهم في بلادهم وعلى أرضهم.
يدعو الاتحاد البرلماني العربي مختلف برلمانات العالم والاتحادات البرلمانية الجهوية والإقليمية، وبالأخص الاتحاد البرلماني الدولي إلى إدانة هذا الإقرار في الكنيست الاسرائيلي، ومنعه من إكمال مساره نحو التنفيذ، وإلى اتخاذ إجراءات فاعلة،إذ لا يمكن أن يكون كنيست الاحتلال عضوا في الاتحاد البرلماني الدولي، وفي الوقت عينه يشرع قوانين عنصرية عدوانية، تدفع بمستوطنيه إلى ممارسة مختلف أشكال الإرهاب على أصحاب الحق من أبناء الشعب الفلسطيني.
يدعو الاتحاد البرلماني العربي إلى تحرك فاعل وسريع من الدول العربية، حكومات وبرلمانات، عبر حركة ديبلوماسية تشمل الدول المؤثرة في العالم لإيقاف الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من محاولة إلغاء شعب بأكمله.
ويحذر الاتحاد البرلماني العربي من أن ترك دولة اسرائيل تمارس ما تشاء أمام أعين العالم أجمع، من شأنه أن يكون سببا في المزيد من الكوارث التي قد تقضي على أي أمل في إحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط.


بتاريخ : 12/05/2017