بيلاني وأتاناك يفوزان بالنسخة 17 من سباق الحي المحمدي الدولي

 

توجت العداءة المغربية سكينة أتانانك من مدينة خريبكة، والعداء هشام بيلاني من مدينة الدار البيضاء بلقب النسخة 17 للسباق الدولي على الطريق (07 كلم)، الذي نظمته جمعية الحي المحمدي لألعاب القوى، يوم الأحد 18 فبراير 2018، بمناسبة ذكرى ميلاد الأميرة لآلة خديجة، وتحت إشراف الجامعة الملكية لألعاب القوى، بتنسيق مع عمالة مقاطعات عين السبع الحي محمدي، وبشراكة ودعم من الجماعة الحضرية الدار البيضاء.
وجاء تتويج العداءة المغربية سكينة في هذا السباق، بعدما قطعت مسافة (07 كلم) بتوقيت 22 دقيقة و31 ثانية، فيما توج في صنف الذكور العداء بيلاني باللقب، بعد احتلاله المرتبة الأولى بتوقيت 19 دقيقة و05 ثانية.
وعادت المرتبة الثانية (إناث) في هذا السباق إلى أميمة سعود من مدينة الدار البيضاء، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب العداءة كوتر فركوسي، بعد قطع المسافة بتوقيت 22 دقيقة و34 ثانية، بينما فازت المشاركة الاسبانية ماريا يولاندا بالمركز الثامن بتوقيت 24 دقيقة و40 ثانية.
وفي صنف الذكور، عادت الرتبة الثانية والثالثة للعدائين عمر آيت شيتاشن من مدينة الدار البيضاء ومصطفى تاشيفيت بتوقيت 19 دقيقة و14 ثانية، في حين فاز العداء الأثيوبي جيزاو بيكر بالمرتبة الرابعة.
وعرف هذا السباق الدولي مشاركة أزيد من 800 عداءة وعداء، يمثلون الأندية والجمعيات الرياضية من مختلف المدن المغربية، إلى جانب مشاركة عدائين من دولة فرنسا وإسبانيا وإثيوبيا.
الجدير بالذكر أن هذه التظاهرة الرياضية تندرج في إطار تفعيل البرامج الجهوية والوطنية المسطرة، الذي تسعى جمعية الحي المحمدي من خلالها إلى تحقيق إشعاع رياضي لمدينة الدار البيضاء، وتسجيل هذا السباق ضمن أجندة السباقات الدولية الكبرى.


بتاريخ : 23/02/2018