تتويج القرض الفلاحي أفضل مؤسسة لتمويل التنمية في 2018

توجت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية خلال سنة 2018 على صعيد القارة الإفريقية من قبل  جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية.
وأوضح بلاغ للمجموعة أن اللقب، الذي أحرزته للمرة الثالثة على التوالي،  يجعل المجموعة على رأس مؤسسات التمويل والتنمية إفريقيا تثمينا لنموذج الأعمال المتبع من طرف المجموعة واعترافا بقدرتها العالية على مواكبة مختلف مكونات العالم الفلاحي والقروي، وخصوص منها الأكثر هشاشة، وذلك عبر آليات مبتكرة وملائمة .
وأضاف المصدر ذاته أن المجموعة على مدى عقد من الزمن، انتقلت من مؤسسة مالية متخصصة الى مجموعة بنكية متجذرة بقوة في الفضاء المالي المغربي، مع خصوصيتها المميزة والمتعلقة بكونها طورت أدوات مواكبة وآليات تمويل موجهة لجميع فروع النشاط، والتي تستجيب بشكل خاص لحاجيات صغار الفلاحين و العالم القروي .
وأبرز أن نجاح نموذج الأعمال الخاص بالمجموعة ،يضيف المصدر ذاته، يعد  ثمرة رؤية مشتركة وتعبئة جماعية في إطار مخطط المغرب الأخضر بمختلف مكوناته، مؤكدا في هذا السياق أن المجموعة  واكبت  مختلف محاور المخطط من خلال عرض منتجات مالية وخدمات خاصة وملائمة لكل فرع من فروع الإنتاج التي تم تحديدها في إطار الدعامة الأولى لمخطط المغرب الأخضر، والتي تتوخى تطوير فلاحة عصرية ذات قيمة مضافة عالية ومرتفعة المردودية.
كما ابتكرت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من خلال وضع الهياكل الملائمة للاستجابة لأهداف الدعامة الثانية فيما يتعلق بالمواكبة التضامنية للفلاحة الصغرى.


بتاريخ : 12/02/2019

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

تنظم خلال الفترة ما بين 10 و12 ماي المقبل بالصويرة النسخة السابعة للمؤتمر الدولي للأركان، وذلك تحت شعار «شجرة الأركان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *