تتويج بنكين مغربيين في إطار جوائز أحسن بنكيي إفريقيا لعام 2018

توجت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب ومجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا في الدورة الثانية عشرة لجوائز «أحسن بنكيي إفريقيا»، التي أقيمت يوم الثلاثاء في بوسان، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لعام 2018. ونال القرض الفلاحي للمغرب جائزة الإدماج المالي، في حين حصل البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا على جائزة «أفضل بنك مسؤول اجتماعيا» للسنة.
وآلت جائزة «أفضل بنكي للسنة» إلى رئيس مجموعة «إكويتي غروب هولدينغز» من كينيا، جيمس موانغي، الذي فازت مؤسسته بجائزة «بنك السنة في إفريقيا».
وحصل التنزاني بينو دولو، المحافظ السابق للبنك المركزي الذي أنهى ولايته الثانية العام الماضي، على جائزة محافظ السنة اعترافا بعمله في مجال الإدماج المالي والإدارة الماكرو-اقتصادية.
أما البنك التنزاني «سي إر دي بي» فتوج بجائزة «أحسن بنك إقليمي بمنطقة شرق إفريقيا». وهيمنت البنوك الجنوب إفريقية على جوائز فئة «صفقة السنة» و»بنك الاستثمار» للسنة. وهكذا فازت مجموعة ستاندارد بنك بثلاث جوائز: «أحسن بنك استثمار للسنة» و»صفقة السنة -الالتزامات» و»صفقة السنة -البنيات التحتية».
من جهته فاز البنك الإفريقي» إيكوبنك» بجائزتي الابتكار وبنك التقسيط للسنة.
وتركزت الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، المنعقدة من 21 إلى 25 ماي ببوسان، بالخصوص، على «تسريع التصنيع في إفريقيا»، وهو مجال يشكل إحدى الأولويات الاستراتيجية الخمس للمؤسسة الإفريقية.


بتاريخ : 25/05/2018