تتويج وتكريم في اختتام فعاليات مهرجان محمد الجم للمسرح المدرسي

 

احتضنت قاعة ابن ياسين التابعة لأكاديمية التربية الوطنية لوزارة التعليم لجهة الدارالبيضاء – سطات فعاليات مهرجان المسرح المدرسي، الذي يشرف عليه الفنان الكوميدي محمد الجم تحت لواء فرع جهة الدار البيضاء للمسرح المدرسي برئاسة السيد محمد دريد. وقد تبارت مجموعة من الفرق المدرسية من خلال تقديم عروض مسرحية على مدى ثلاثة أيام والتي وصلت إلى 16 فرقة تابعة للمديريات، برزت خلالها وجوه متميزة لفتت أنظار كل المتتبعين إلى جانب لجنة التحكيم التي قامت باختيار أجود العروض من خلال النص وكذا الأداء الجيد على مستوى التشخيص، وعلى إثر ذلك تم تتويج ثلاث مؤسسات في اليوم الثالث الختامي لهذه الدورة الفنية والمدرسية، بتسليم المؤسسة الفائزة الميدالية الذهبية فيما سلمت الفضية للمؤسسة الحاصلة على الرتبة الثانية،أما النحاسية فقد كانت من نصيب المؤسسة الحاصلة على الرتبة الثالثة.
منحت أيضا، جوائز أحسن سينوغرافيا وأحسن نص وأحسن إخراج إلى جانب أحسن أداء في صنفي الذكور والإناث. كما تم تكريم بعض الوجوه المسرحية التي تعد من الأسماء الوازنة على المستوى الوطني و التي حضرت حفل الاختتام إلى جانب السيد مدير الاكاديمية الذي ترأس الحفل رفقة المدراء التابعين له وكذا مجموعة من اطر التعليم من جهة إلى جانب محمد دريد رئيس فرع جهة الدار البيضاء لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي مرفوقا بأعضاء لجنة التحكيم.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 20/03/2019

أخبار مرتبطة

  يستمر المهرجان الدولي للسينما المستقلة في مساره بخطى تابثة و مطمئنة، حيث شهد المركب الثقافي محمد زفزاف بالدارالبيضاء، ليلة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

  “بعد توقيف برنامج “طريق المواطنة”، على قناة “تمازيغت” (الثامنة)، يبقى لنا الفخر بالتميز على مدى 13 سنة (…)، برنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *