تحضيرا لمواجهتي مالاوي والأرجنتين: الفيفا تمنح الضوء الأخضر للإدريسي وشكوك حول حضور زياش وبلهندة

بات اللاعب أسامة الإدريسي مؤهلا لحمل القميص الوطني، بعدما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي، توصلها أول أمس الاثنين برسالة من الاتحاد الدولي، تؤكد أن أسامة الإدريسي بإمكانه حمل القميص الوطني المغربي.
ويشارك الإدريسي، المحترف بفريق أزد ألكمار الهولندي، تداريبه رفقة النخبة الوطنية، استعدادا للمباراة الرسمية، التي ستجمع المنتخب الوطني بمنتخب مالاوي، يوم الجمعة المقبل، على أرضية الملعب الوطني بينغو بـ «ليلونغوي»، انطلاقا من الثانية بعد الزوال، برسم الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا – مصر 2019، وكذا المباراة الودية أمام الأرجنتين يوم الثلاثاء 26 مارس بالملعب الكبير لطنجة.
وأجرى المنتخب الوطني حصته التدريبية الأولى مساء الاثنين على أرضية الملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحضور أغلب اللاعبين، باستثناء سفيان أمرابط ومنير المحمدي وخالد بوطيب ويونس عبد الحميد، الذين تعذر عليهم الانخراط في التداريب، بسبب وصولهم المتأخر.
وفي سياق متصل، أعلنت الجامعة في بلاغ عممته على موقعها الرسمي، أن الشك يحوم حول مشاركة الثنائي حكيم زياش ويونس بلهندة، بفعل الإصابة، حيث يباشر الطاقم الطبي للمنتخب الوطني اتصالاته مع طبيبي كل من أجاكس أمستردام الهولندي وغلطة سراي التركي، في أفق التوصل بالتقارير الطبية الخاصة باللاعبين، بغاية تحديد نوع الإصابة، والتأكد من إمكانية مشاركتهما في التربص الحالي من عدمها. وخاضت النخبة الوطنية أمس الثلاثاء حصتين تدريبيتين، الأولى صباحية وكانت مغلقة، فيما فتحت الثانية أمام وسائل الإعلام، ابتداء من الرابعة والنصف عصرا.
وستجري العناصر الوطنية حصة تدريبية صباح يومه الأربعاء، قبل التوجه في المساء صوب مالاوي، حيث سيقسم الناخب الوطني مجموعته إلى فئتين، الأولى وتضم 18 لاعبا، وستسافر لخوض لقاء الجمعة، فيما تواصل الفئة الثانية تحضيراتها لمواجهة راقصي التانغو.
وسيكتفي المنتخب الوطني بحصة تدريبية واحدة بليلونغوي، عاصمة مالاوي، ستكون مساء غد الخميس، سيخصصها الناخب الوطني لوضع اللمسات على الأخيرة على المجموعة التي سيدخل بها رهان الجمعة، والذي سيمنح فيه الفرصة للاعبين الاحتياطيين، طالما أن المجموعة الوطنية أمنت عبورها الرسمي إلى نهائيات مصر.
يذكر أن الناخب الوطني هيرفي رونار كان قد أعلن عن لائحة موسعة تضم 33 لاعبا لهاتين المبارتين، في انتصار تقليص اللائحة يوم السبت إلى 23 لاعبا من أجل مواجهة الأرجنتين بطنجة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 20/03/2019