تشييد مستشفى ميداني ب700 سرير بالبيضاء

قررت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء-سطات بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة .

وسيجري تشييد هذا المستشفى الميداني والمؤقت ليكون مخصصا للمرضى الذين يعانون من فيروس “كوفيد 19″، وذلك بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء.
المستشفى الميداني سيجرى تجهيزه على مساحة 20.000 متر مربع بما سيسمح له باحتضان حوالي 700 سرير
وتقسم المساحة الكلية إلى أربعة فضاءات كبيرة، على شاكلة أروقة منفصلة، إذ سيكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها، وسيحتوي هذا المستشفى المؤقت أيضا على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، كما سيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربعة، ويشمل المشروع أيضا تهيئة ساحة موقف السيارات (باركينغ) خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية وقاعات الاستراحة ومكاتب الأطباء إضافة إلى مراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية كما ستخصص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية المشتغلة في هذا المستشفى الميداني.
وسينجز هذا الورش خلال أسبوعين ليصبح مستشفى ميدانيا، وباستثمار إجمالي يقدر ب 45 مليون درهم، بتمويل مشترك من جهة الدار البيضاء- سطات وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء.
وقد بدأت الأشغال يوم السبت 4 أبريل، تحت إشراف عامل مقاطعات أنفا بالتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة، وتم تكليف كل من شركتي التنمية المحلية والدار البيضاء للإسكان والتجهيز والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بالوقوف على إنجاز المستشفى الميداني المؤقت.


الكاتب : العربي ريا ض

  

بتاريخ : 07/04/2020