تصريحات خيري تبعده عن الجيش الملكي

قرر الجيش الملكي فك الارتباط مع المدرب عبد الرزاق خيري، عقب تصريحاته الأخيرة، التي صوب فيها مدفع انتقادات نحو بعض أعضاء المكتب المسير.
وحسب مصدر مطلع، فإن رئيس الفريق، الكولونيل أبوبكر الأيبوبي، عقد اجتماعا مع خيري يوم الاثنين الماضي، تمت خلاله مناقشة واقع الفريق، وكذا تصريحات المدرب العسكري في الندوة الصحافية، التي تلت الهزيمة بالميدان أمام أولمبيك آسفي، برسم الجولة 25 من الدوري الاحترافي.
وأشار مصدرنا إلى أن المسؤول الأول عن الجيش الملكي طالب خيري بالكشف عن تفاصيل المؤامرة، التي أدعى أنه يتعرض لها من طرف بعض مسؤولي الفريق، قبل أن يتوصل الطرفان إلى ضرورة إنهاء العلاقة التعاقدية التي كانت محددة في البداية في ستة أشهر، حيث أكد المصدر ذاته على أن خيري كانت له مسؤولية محددة في الزمان، وأن عقده كان سينتهي تلقيائيا مع نهاية الموسم، ما يجعل استيائه وتذمره من إعلان إدارة الفريق تعاقدها مع الإطار الوطني امحمد فاخر غير ذات موضوع، لأن الجيش الملكي قرر تسطير استراتيجيته المستقبلية بشكل مبكر، وأن تعاقده مع فاخر كان وفق المنظور الاحترافي، الذي تسعى الكرة المغربية على إرساء دعائمه، كما أنه لا يشكل أي أزعاج أو تشويش على عمل خيري، الذي وقع عقدا محدود المدة، بدليل أنه لم يقم بأي انتداب ولم لم يشرف على أي معسكر تدريبي للفريق.
وأضاف المصدر ذاته خيري زار اللاعبين مساء أول أمس الثلاثاء وقام بتوديعهم، قبل أن يكمل مساعده محسن بوهلال الحصة التدريبية.
وسيكون بوهلال المسؤول عن تدريب الفريق العسكري إلى نهاية الموسم، في انتظار بدء فاخر مهمته بشكل رسمي.
وكان خيري قد قال في الندوة الصحافية التي أعقبت هزيمة الجيش الملكي أمام أولمبيك آسفي بنتيجة 3 –4، إنه اكتشف قبل مدة وجود «مؤامرة تحاك ضدي من طرف بعض المسؤولين في إدارة الفريق، وبعض المحسوبين على الجماهير، وذلك لإرغامي على المغادرة»، قبل أن يؤكد على أنه سيكشف العديد من الخفايا المستورة عندما يأتي الوقت المناسب.
وانضاف خيري إلى مدرب شباب الريف الحسيمي، منير بوخيار، الذي غادر فريقه يوم الاثنين، مباشرة بعد الهزيمة أمام نهضة بركان، وتسلم المأمورية مؤقتا مساعده ميمون واعلي.
ويعيش الفريق العسكري أجواء مشحونة، خاصة في ظل توتر العلاقة بين الإدارة والجماهير، التي رفعت سقف مطالبها عاليا، حيث دعت الإدارة الحالية إلى الرحيل، وتحميلها مسؤولية تواضع النتائج، وغياب الفريق لما يناهز العشر سنوات عن منصة التتويج.
ويحتل الجيش الملكي حاليا الرتبة التاسعة برصيد 33 نقطة، جمعها من ثمانية انتصارات ومثلها هزائم وتسع تعادلات.
يذكر أن المجموعة العسكرية ستواجه يوم الأحد المقبل نهضة بركان بالملعب البلدي، برسم الجولة 26 من الدوري الاحترافي.


الكاتب : ا.العماري

  

بتاريخ : 19/04/2018