تظاهرة رياضية بالرباط من أجل مدرسة مواطنة دامجة

احتضنت ملاعب ثانويتي حليمة السعدية والجولان بالجماعة الحضرية ليعقوب المنصور بالرباط، يومي الجمعة والسبت الأخيرين، تظاهرتين رياضيين أثثهما مئات من تلامذة المؤسستين نظمتهما جمعية « المرأة ،إنجازات وقيم «، وذلك تحت شعار «الرياضة من أجل مدرسة مواطنة دامجة «.
ونظمت هذه الأنشطة الرياضية في إطار سعي الجمعية لإشاعة ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، ولاسيما في الوسط التربوي.
وتنوعت الورشات الرياضية،التي تفاعل معها التلاميذ والتلميذات بشكل كبير، ما بين تمارين اللياقة البدنية، وكرة القدم المصغرة المختلطة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتنس وبعض أنواع فنون الحرب وألعاب القوى، فضلا عن بعض الألعاب الشعبية التقليدية.
وخلال هاتين التظاهرتين أجرى تلامذة المؤسستين لقاءات تفاعلية مع البطلة العالمية نزهة بدوان، رئيسة الجمعية، التي حثتهم على التشبع بالقيم المثلى للرياضة وفي مقدمتها روح المواطنة والأخلاق الحميدة والسلوك القويم والممارسة السليمة، لما للرياضة من آثار إيجابية على الصحة  «العقل السليم في الجسم السليم»، ودورها في مكافحة بعض  الآفات الاجتماعية.


بتاريخ : 05/12/2019

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *