تعاون استخباراتي مغربي-إسباني يجهض مخطط لتنفيذ هجوم إرهابي بقنابل يدوية الصنع على أهداف بمدينة إشبيلية

اسفر عن إعتقال متطرف مغربي يبلغ من العمر 23 سنة

 

أفادت مصادر اعلامية اسبانية أن المصالح الأمنية المغربية تمكنت، في بحر هذا الأسبوع، من إلقاء القبض على متطرف (ز.ا) يبلغ من العمر 23 سنة، من أصل مغربي، و الذي كان بصدد الإعداد لعمل إرهابي بمدينة إشبيلية الإسبانية خلال إحتفالات الأسبوع المقدس.
فحسب نفس المصادر، جاء توقيف المعني بالأمر، الذي يتابع دراسته الجامعية بمدينة إشبيلية، إعتمادا على معلومات سهلتها مصالح الأمن الإسبانية، حيث تندرج هذه العملية النوعية في إطار التعاون الأمني بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية.
وكانت شرطة مكافحة الإرهاب في إسبانيا قد أعلنت أول أمس الأربعاء عن إجهاض مخطط لتنفيذ هجوم بمدينة إشبيلية أدى إلى القبض على متطرف مشتبه به في المغرب ومداهمة شقته في إسبانيا.
وللاشارة قررت السلطات الإسبانية الأسبوع الماضي تشديد إجراءات تأمين استعراضات عيد الفصح والانتخابات الوطنية المقررة في 28 من أبريل الجاري.
المشتبه به الذي اعترف بالمنسوب إليه، كان مصمما على القيام بعمل إرهابي- وصف بالخطير- من خلال استعمال متفجرات يدوية الصنع، كما أنه كان يُعِد كذلك للقيام بعملية إنتحارية لحصد أكبر عدد من الأرواح، تضيف ذات المصادر.
يُذكر أن تنظيم داعش الإرهابي بعث برسالة تهديدية جديدة لإسبانيا، عبر تسجيل فيديو تم نشره عبر شركة الإنتاج «المنتصر ميديا»، التابعة له، يدعو فيها الجهاديين في هذا البلد إلى شن هجمات إرهابية خلال إحتفالات الأسبوع المقدس في إسبانيا.


بتاريخ : 19/04/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *