تفتيش مشدد للجماهير بمونديال روسيا

قال مدير أمن بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، ألكسندر ميتين، أمس الأربعاء، إن الإجراءات الأمنية التي سيخضع لها المشجعون أثناء دخولهم للملاعب، تقوم على ثلاث مراحل تفتيش.
وأوضح أن المرحلة الأولى تهم الدخول إلى حرم الملعب، وهي منطقة ضمن حدود الملعب الخارجية، فيما الثانية تهم التفتيش عند مداخل الملعب نفسه، والمرحلة الثالثة عند البوابات المخصصة لجلوس وتوزيع الجماهير.
وأضاف المسؤول الروسي أن التفتيش الأمني سيضمن أمن الجماهير الراغبة بحضور المباريات دون أي مشاكل، كما أنه سيساهم بمنع إدخال المواد المحظورة إلى الملعب.
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة «روسيا – 2018» تتعاون مع اتحادات كرة القدم الأخرى فيما يخص تبادل المعلومات حول الأشخاص المثيرين للشغب، لمنع دخولهم إلى الملاعب أو حتى منحهم بطاقة المشجع، التي تخولهم الدخول إلى الأراضي الروسية دون تأشيرة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد وافق في وقت سابق على قائمة المواد التي ستمنع من دخول الملاعب، والتي سيكون محظورا على الجماهير إدخالها إلى الملاعب،
وشملت القائمة 14 مادة من الممنوعات، تنوعت ما بين أداة موسيقية والعطور.
وضمت القائمة عصا السيلفي، والمواد الغذائية، باستثناء أطعمة الأطفال، والمظلات التي يصل طولها لأكثر من 25 سنتيمترا بوضع الطي، وسترات الإنقاذ، والمواد الحادة، والأجهزة الكبيرة المخصصة لوضع الكاميرات عليها، والعطور، وطائرة الدرون، والعبوات المصنوعة من الزجاج، والدراجة الهوائية، والألعاب النارية، والكراسي القابلة للطي، والآلات الموسيقية، باستثناء الأبواق وحافظات المياه الساخنة.
ودعت اللجنة المسؤولة عن التنظيم إلى الطلب من مسؤولي كل ملعب حفظ الأشياء الممنوعة ضمن قسم المحفوظات الخاص بكل ملعب، على أن يستعيدها الشخص بعد انتهاء المباراة.
وتحتضن روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية.


بتاريخ : 19/04/2018