تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي الجديد «كبرو ومابغاوش يخويو الدار»

كان عشاق الفن السابع في مدينة الدار البيضاء ،أول أمس الخميس، مع العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي الجديد «كبرو ومابغاوش يخويو الدار»، الذي قدمه مخرجه المغربي نور الدين الدوكنة رفقة طاقمه الفني بالمركب السينمائي ميغاراما.
وكانت المؤسسة الموزعة للفيلم قد أفادت بأن القاعات السينمائية المغربية ستشرع في عرض هذا الشريط الكوميدي الطويل ، انطلاقا من 23 أكتوبر الجاري، بمختلف مدن المملكة.
ويعالج فيلم «كبرو ومابغاوش يخويو الدار» في قالب كوميدي العديد من المشاكل الاجتماعية المنتشرة داخل المجتمع المغربي، كالبطالة والهجرة والتسول، من خلال قصة أب لم يستطع التخلي عن أبنائه الأربعة بعد أن فشلوا في الاعتماد على أنفسهم رغم تقدمهم في السن، في حين يضطر الأبناء العاطلون عن العمل إلى البحث عن أي حلول، ولو غير صائبة، تنقذهم من قبضة أبيهم المتشدد، الذي كان ملاكما سابقا، والذي لا يتوانى عن تعنيفهم كلما تسنى له ذلك.
وقد جسد أدوار هذا الفيلم، الذي ي صنف ضمن قائمة الأعمال الفكاهية الساخرة الموجهة للجمهور الواسع، مجموعة من أبرز الكوميديين المغاربة، من بينهم الممثلة فضيلة بنموسى والممثل رفيق بوبكر، وجمال لعبابسي، وحفيظة باعدي، وغسان بوحيدو، أحد أشهر خريجي برامج المواهب الكوميدية، إضافة إلى رضى بنعيم وهشام ابراهيمي.
ويعد فيلم «كبرو ومابغاوش يخويو الدار» الشريط السيناماء الثاني للمخرج نور الدين الدوكنة بعد فيلمه الكوميدي الأول «خارج التغطية» بنجومه عزيز داداس والثنائي الزعري والداسوكين.


بتاريخ : 18/10/2019

أخبار مرتبطة

الخبراء يعتبرون أن القرار قانوني ويستجيب للاتفاقيات الدولية، ومنها اتفاقية فيينا   اتخذت السلطات المغربية قرارا بنزع ملكية 6 عقارات

  بلغ عدد حوادث السير التي طالت حافلات الباصواي منذ فتحها لأبوابها في وجه الزبناء في فاتح من شهر مارس

في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، كان غالبية العبيد من أصل إثيوبي. لم يقتصر وصف العبيد على السود فقط، بل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *