تنظيم الجامعة الشتوية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج

تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي و البحث العلمي و جامعة الأخوين ، الجامعة الشتوية لفائدة مئة من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار « العيش المشترك» أيام 21 – 22 -23 دجنبر 2017 بإفران.
تندرج هذه المبادرة ضمن البرنامج الثقافي الجديد، الذي أطلقته الوزارة لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، انطلاقا من تجربة الجامعات الصيفية، التي دأبت الوزارة على تنظيمها منذ 2009، فإن هذا البرنامج الجديد يعد نموذجيا لأنه يمكن من الوصول لأكبر عدد من الشباب المغاربة من مختلف بلدان العالم على امتداد السنة.
و يمتد برنامج الجامعات الموسمية على خمس دورات: الجامعة الخريفية – الجامعة الشتوية – الجامعة الربيعية و جامعتين صيفيتين، مما سيمكن من رفع عدد المستفيدين من 260 إلى أكثر من 500 شاب و شابة في السنة.
سيتم إنجاز هذا البرنامج بتعاون مع عدة جامعات مغربية. وعليه، ستوقع اتفاقية إطار بين الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة وكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي و البحث العلمي، بمناسبة الانطلاق الرسمي للجامعة الشتوية بإفران يوم الخميس 21 دجنبر 2017.


بتاريخ : 18/12/2017

أخبار مرتبطة

  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس، وتحت شعار « المراجعة الشاملة والجذرية لمدونة الأسرة «، نظم

  في بادرة تنم عن إشاعة ثقافة الامتنان والعرفان للنساء اللواتي أسدين خدمات جليلة للوطن وضحين بكل ما يملكن في

هذه بعض الخواطر التي راجت في ذهني، وأنا اتابع قضايا وتفاصيل ومشاهد المعركة التاريخية الكبرى التي فجرتها المقاومة الفلسطينية يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *