تنظيم الدورة الـ 11 لمهرجان «أصوات نسائية» من 19 إلى 24 غشت الجاري بتطوان

بانطلاقه يوم 19 غشت الماضي يكون مهرجان «أصوات نسائية» بتطوان قد أطفأ هذه السنة شمعته الحادية عشرة، حيث ستدوم فعالياته لغاية 24 غشت الجاري، ستعرف خلاله برمجة العديد من التظاهرات الثقافية، وذلك بمبادرة من جمعية «أصوات نسائية».
ويكرم المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال دورته لهذه السنة، المرأة المغربية من خلال الاحتفاء بإبداعاتها في مجموعة من الميادين.
وأفاد المنظمون بأن دورة هذه السنة ستعرف، كما كان الشأن في السنوات الماضية، تنظيم «سوق على مر الزمان»، الذي يعتبر أحد المواعيد الهامة بالمهرجان، الذي يمكن النساء المقاولات بالجهة، الأعضاء بالتعاونيات بجهة الشمال، من تقديم وتسويق منتجاتهن المجالية ومنتجات الصناعة التقليدية خلال هذا الأسبوع بمدينة تطوان.
كما ستتميز دورة هذه السنة، بتنظيم زيارة لقاطني مستشفى سيدي فرج، وتوقيع اتفاقية مع برنامج «مزايا» الاجتماعي لفائدة الأطفال في وضعية هشة وغير الممدرسين، تتعلق بالتكوين الذي يمزج بين التربية والموسيقى.
وعلى الصعيد الفني، يرتقب تنظيم أمسيتين فنيتين بمنصة المطار، بمشاركة ثلة من الفنانات المغربيات من بينهن نجاة رجوي والحاجة حليمة، ومارية نديم وزينة الداودية.
وقد التزم المهرجان خلال دوراته العشر السابقة بإبراز مجموعة من الأصوات النسائية التي تزخر بها الثقافات المتوسطية والعربية والإفريقية.


بتاريخ : 21/08/2019