«ثقافة التسامح» محور ندور تنظمها مجلة «الثقافة المغربية» بطنجة

تنظم مجلة «الثقافة العربية»، مساء يوم 25 ماي الجاري بطنجة، ندوة حول «ثقافة التسامح»، وذلك تحت إشراف قطاع الثقافة التابع لوزارة الثقافة aوالاتصال، وبتعاون مع بيت الصحافة بالمدينة.
وأوضح بلاغ للوزارة أنه من بين ما تؤكد عليه ورقة هذه الندوة، الإجابة عن الإشكالية الرئيسية المرتبطة بثقافة التسامح، ألا وهي التربية على التسامح، والتشبع بثقافة الاختلاف والتصافح، مهما كانت مسافات الاختلاف القائمة بين إنسان وآخر، وبين ثقافة وأخرى، وذلك سعيا إلى إرساء دعائم مجتمع متضامن، يتمتع فيه الجميع بالأمن والحرية والكرامة والمساواة في نطاق التلازم بين الحقوق والواجبات.
وأضاف أن ندوة «ثقافة التسامح» ستعرف مشاركة الأساتذة سعيد بنسعيد العلوي وسعيد بنكراد والصديق الحيرش، وسيديرها صلاح بوسريف.
وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم هذه الندوة يأتي في سياق الأفق الجديد الذي تعمل مجلة «الثقافة العربية» على تكريسه، كاستراتيجية ثقافية جديدة، تستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة، بما تعرفه من متغيرات، في مختلف مجالات المعرفة والفن، وحقول الإبداع.
وأبرز أن المجلة تعمل في هذا الصدد، تحت إشراف قطاع الثقافة وبتعاون مع مؤسسات ذات علاقة بالشأن الثقافي والفني والتربوي والإعلامي، على تنظيم ندوات، في مختلف جهات المغرب، من بين ما تقترحه من ملفات ثقافية، يتم نشرها في أعداد المجلة.


بتاريخ : 24/05/2018