ثلاثة مرضى يتماثلون للشفاء من فيروس كورونا بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير

علمت الجريدة من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير،بشفاء ثلاث حالات من مجموع المرضى المصابين بفيروس كورونا حيث المعنيون المستشفى صباح يوم السبت 28 مارس2020،بعدما أكدت التحليلة الثانية تعافيهم من الإصابة.
وأفادت ذات المصادر أن الحالة الأولى تتعلق بمواطنة فرنسية،مقيمة بتارودانت وتملك رياضا سياحيا بالمدينة وتتنقل بين الفينة والأخرى بين فرنسا وتارودانت.
بينما تتعلق الحالة الثانية بزوجة السائح الفرنسي الذي توفي يوم أمس الجمعة الماضي والذي كان قيد حياته قد حل بمدينة أكادير ضمن 6 سياح فرنسيين آخرين.
وتعود الحالة الثالثة لسائح فرنسي كان قد حل هو الآخر بمدينة اكادير السياح الفرنسيين الستة بحيث كان يتمتع بصحة جيدة،قبل أن يتم الكشف عن إصابته بفيروس كورونا.
وارتباطا بالحالة الأولى الفرنسية صاحبة رياض تارودانت السياحي ،فإنه تقرر يوم السبت 28 مارس 2020، وبعد مرور أسبوعين رفع الحجر الصحي عن عاملات وعمال الرياض بعد أن أثبتت التحليلات خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا الذي أصاب مشغلتهم،حيث غادر الجميع الرياض وقد غمرتهم الفرحة كما يوثق ذلك شريط فيديو.
ولم يفت عمال وعاملات الفندق أن وجهوا في ذات الشريط الذي توصلنا به المقابل وجه عمال وعمالات الفندق رسالة شكر إلى الطاقم الطبي والمسؤولين بالمدينة،وأيضا نصائح إلى المواطنين تحثهم على الالتزام والتقيد بالإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة والسلطات والبقاء في منازلهم،لأن ذلك أفضل وقاية من عدوى هذا الفيروس الفتاك.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 30/03/2020

أخبار مرتبطة

20 تنظيما حقوقيا يدعو رئيس الحكومة للاستجابة لمطالب ساكنة فجيج     يواصل سكان فجيج احتجاجاتهم ضد ما يعتبرونه سعيا

شكلت نتائج محطة انتخابات 2021 على مستوى جماعة كرامة بإقليم ميدلت، لحظة مفصلية للقطع مع زمن حضرت فيه الانتكاسات المتعددة

وجد العديد من أبناء مدينة عين بني مطهر بإقليم جرادة نفسهم في حيرة من أمرهم بعد وقف الدعم المالي المباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *