جامعة ألعاب القوى تقدم اليوم عدائي ماراطون الرباط الدولي

 

سيعرف مقر الجامعة الملكية المغربية ﻷلعاب القوى، يومه الجمعة عقد ندوة صحفية يقدم خلالها المنظمون أقوى العدائين المغاربة والعالميين، الذين سيشاركون في النسخة الخامسة لماراطون الرباط الدولي.
ويوجد على رأس الأبطال الإثيوبي شيلي ديسا والكيني سامي كيغن ، ثم المغربي عبد الرحمان كاشير، بطل نصف ماراطون الدورة الماضية .
وعند السيدات سيتم تقديم العداءة الكينية سليفيا كيبيت ومواطنتها بريسكاه شيرونو، ثم المغربية حسناوي حجيبة، حاملة لقب نصف ماراطون 2018.
ويراهن المنظمون على مشاركة عدائين عالميين لتحطيم الأرقام القياسية، ولهذا تم تعاقدت اللجنة المنظمون مع وكلاء رياضيين لجلب عدائين يتوفرون على أفضل التوقيتات.
وكشفت الجامعة عن اعتمادها على شركة هولندية لجلب أبرز العدائين والأبطال لتحسين الرقم القياسي للسباقات المبرمجة في هذا الإطار.
ويطمح منظمو الدورة الخامسة للمارا طون الدولي للرباط، والمنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس إلى الوصول إلى رقم 20 ألف مشارك .
وأكد أيوب المنديلي،  المدير التقني الوطني بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، على أنه وبعد أربع دورات ناجحة، تتطلع الجامعة خلال النسخة الحالية للوصول إلى عتبة 20 ألف مشارك»، مبرزا أن 50 رياضيا من النخبة سوف يحضرون النسخة الحالية للماراطون الدولي للرباط.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 19/04/2019