جامعة الفروسية تكرم نجومها

ترسيخا لثقافة الاعتراف بإنجازات أبطال الفروسية في القفز على الحواجز والترويض والفروسية التقليدية، والقدرة على التحمل، تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية يوم 24 أبريل الجاري بأحد فنادق الرباط “جائزة مغرب الفروسية” في نسختها 14، التي تتزامن مع الذكرى 60 لتأسيس الجامعة.

وسيتم استحضار أسماء الرؤساء السابقين الأربعة للجامعة (أحمد اليازيدي، الشريف مولاي إدريس الوزاني، الأميرة الراحلة لالة أمينة، والشريف مولاي عبد الله العلوي الرئيس الحالي للجامعة)
وعن جديد “جائزة مغرب الفروسية”، نظمت جامعة الفروسية، ندوة صحافية أكد من خلالها الكاتب العام للجامعة بدر فقير على الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لأبطال رياضة الفروسية والتبوريدة، لكون الفروسية والفرس شكلا دائما جزء من ثقافة المغرب.
وهكذا سيتم تكريم، ولأول مرة، فرس مغربي ويتعلق بالفرس “فلوريسكو”، الذي أنهى مشواره الرياضي وتقاعد عن سن 20 سنة، وعاد إلى أرض الوطن بعدما قضى مشواره متجولا في بقاع العالم.
عن هذا الفرس أضاف الكاتب العام للجامعة بدر فقير: “تكريم الفرس “فلوريسكو”يفرضه التاريخ والألقاب العديدة التي فاز بها، حيث يعتبر أول فرس مغربي يشارك في الألعاب الأولمبية بلندن 2012 . كما أنه شارك في بطولة العالم في النورماندي 2014 صحبة الفارس ياسين الرحموني.”
وسيشمل التكريم جاد كراوي، أصغر فارس في المغرب الحاصل على 3 ميداليات ذهبية في فئة الصغار، خلال الموسم 2017 ،وسيكون إلى جانبه الفارس المغربي سامي كولمان، وفرسان نادي الدار البيضاء الفائز بكأس العرش لموسم 2017 ، وإلى جانب هؤلاء الفرسان سيكون حاضرا في منصة التتويج عزيز فتحي، الفائز بالجائزة الكبرى محمد السادس صحبة “سربته” من جهة بني ملال خنيفرة ورشيج بوكري.
ومن فرنسا تم اختيار البطل الفرنسي “بينجمان بلود” في صنف العربات المجرورة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 21/04/2018

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *