جامعة كرة القدم تعين الأموات لمراقبة المباريات

 

كشف برنامج الدورة الثانية من بطولة القسم الوطني الثاني لكرة القدم داخل القاعة لموسم 2018 – 2019 ، والذي نشر بالموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، أول أمس الأربعاء 17 أكتوبر الجاري، عن فضيحة مدوية بعدما قامت لجنة المناديب بالجامعة الملكية المغربية للكرة القدم بتعيين الحكم المتوفي منذ أكثر خمسة أشهر، المرحوم عبد الحفيظ الإسماعيلي، مندوبا للمباراة، التي ستجمع جمعية قصبة تطوان والجمعية السلاوية، يوم السبت 20 أكتوبر 2018، ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء، بقاعة الطيب البقالي بمدينة تطوان.
وتفاجأ الرأي العام الرياضي لهذه السقطة التي وقعت فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بل إن منهم من اعتبر هذه الفضيحة دليلا واضحا على عدم تتبع ومواكبة المسؤولين المركزيين للشؤون الرياضية والاجتماعية للأطر والرياضيين بمختلف المناطق بالمغرب.
ففي الوقت الذي كان ينتظر في الرأي العام الرياضي بمدينة تطوان التفافة من المسؤولين بالعصبة وبالجامعة الملكية لكرة القدم اتجاه هذا الاسم الرياضي، نظير ما قدمه في مجال التحكيم والتأطير، خاصة وأن عائلته تعاني في صمت بعد رحيله المفاجئ، تخرج الجامعة بهذا التعيين، الذي جعلها أضحوكة بين المهتمين بهذا النوع الرياضي.
وعموما فإن هذه الحالة هاته تعكس حجم الارتباك الذي تعيشه مؤسسات الجامعة، وتجسد حالة السبات التي دخلتها، ما جعلها عرضة للانتقاد.


الكاتب : مكتب تطوان: جواد الكلخة

  

بتاريخ : 19/10/2018