جنايات مراكش تشرع في النظر في ملف إمام متهم بالاستغلال الجنسي لقاصرات

تشرع غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش يومه الثلاثاء 13 نونبر الجاري، في النظر في ملف إمام مسجد بجماعة سيتي فاضمة بإقليم الحوز المتابع في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالاستغلال الجنسي لقاصرات .
وتعود تفاصيل هذا الملف إلى شهر ماي الماضي حيث أحال الدرك الملكي على أنظار الوكيل العام للملك إمام مسجد بأحد دواوير الجماعة المذكورة، ويشغل مهمة ملقن بكُتاب الدوار، إثر اتهامه من قبل بعض القاصرات تتراوح أعمارهن مابين 9 و 16 سنة، بالضلوع في ممارسة اعتداءات جنسية في حقهن. حيث تشير المعطيات المتعلقة بالملف أن الإمام الذي أوقفه رجال الدرك الملكي ليلة الجمعة 25 ماي الماضي، كان يستغل مهمته في تلقين القرآن الكريم للفتيات بفضاء المسجد، لاستدراج بعضهن بشكل منفرد بحجة تنظيف المسجد أو مساعدته في تنظيم مكان إقامته، موفرا بذلك فرصة الانفراد بهن.
وافتُضح أمر الإمام المتهم في هذه القضية، والذي يبلغ عمره أربعين سنة ( متزوج و أب لطفلين) إثر اختفاء فتاة يتجاوز عمرها 16 سنة، بعد تقدم شاب لخطبتها، و بعد البحث والتقصي الذي قام به الدرك الملكي عُثر على المعنية بالمحطة الطرقية لإحدى المدن المغربية، حيث صرحت للمحققين بدافعها للفرار من بيت أسرتها، مؤكدة أنها تعرضت للاغتصاب عندما كان عمرها 12 سنة، على يد إمام مسجد الدوار الذي تقطن فيه، لتكشف التحقيقات أن عدد ضحاياه يصل إلى سبع قاصرات على الأقل.


الكاتب : مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 13/11/2018