جوائز مهرجان طنجة زووم للفيلم الاجتماعي

أسدل الستار عن فعاليات الدورة السادسة لفعاليات مهرجان طنجة زووم في نسخته السادسة و الذي أقيم على مدار
ثلاثة أيام 15.16.17 من الشهر الجاري وعرف مشاركة ثلة من المخرجين الشباب من داخل المدينة و خارجها و من الدول المجاورة خصوصا من اسبانيا و فرنسا .
وعرف المهرجان مجموعة من الأنشطة التكوينية لفائدة المشاركين و المشاركات بكافة فقرات المهرجان بالمكتبة.
الوسائطية في الفترة الصباحية ، كما أن الندوات المقامة بكل من بيت الصحافة و المفوضية الأمريكية و القاعة الصغرى بسينما الريف حول مواضيع الهجرة و العنف المجتمعي والإعاقة بحضور شخصيات و جمعيات متخصصة في المجالات السالفة الذكر.
يذكر أن الافتتاح الرسمي انطلق ببيت الصحافة بعرض الأفلام المشاركة بالمهرجان بينما احتضنت قاعة سينما الريف باقي العروض في مختلف الأصناف خلال اليوم الثاني و اليوم الختامي.
و قد أسدل الستار عن الدورة الحالية والتى تركت انطباعا رائعا بشهادة كل المشاركون الحاضرون خلال هذا العام بالإعلان عن الأفلام المتوجة من طرف السيد رئيس لجنة التحكيم الناقد السينمائي أحمد الدافري بتتويج الأفلام التالية جائزة فئة فيلم “قصير هواة” كانت من نصيب “على الخط” لمخرجه سلمان أشديد، جائزة فئة فيلم “قصير جدا” كانت من نصيب “الحملة” لمخرجه نبيل شهادي، جائزة فئة الفيلم “الوثائقي” كانت من نصيب “الحراكة” لمجموعة Aei Raval الإسبانية، جائزة فئة الفيلم “شبه احترافي” كانت من نصيب “العودة إلى الصفر” لمخرجته هدى العمراني، جائزة جمعية “طاليم” (المندوبية الأمريكية بطنجة) كانت من نصيب “معا نستطيع” لمخرجه يوسف مهادي وجائزة جمعية “أمان” كانت من نصيب “أعطوني حريتي” لمخرجته وداد الكشرادي.


بتاريخ : 21/09/2017

أخبار مرتبطة

  يستمر المهرجان الدولي للسينما المستقلة في مساره بخطى تابثة و مطمئنة، حيث شهد المركب الثقافي محمد زفزاف بالدارالبيضاء، ليلة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

  “بعد توقيف برنامج “طريق المواطنة”، على قناة “تمازيغت” (الثامنة)، يبقى لنا الفخر بالتميز على مدى 13 سنة (…)، برنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *