«جيت كونتراكتورز» تستحوذ على «موروكن كونتراكتورز أسوسايتز» ضمن عملية مركبة للزيادة في رأسمالها بقيمة 293 مليون درهم

أعلن عن اندماج جديد في قطاع مقاولات البناء والأشغال العمومية عقب توصل مجموعة «جيت كونتراكتورز» إلى ابتلاع شركة «موروكن كونتراكتورز أسوسايتز» عن طريق الاستحواذ على كامل رأسمالها.
وأشار بلاغ لمجموعة «جيت كونتراكتورز» أن مجلس إدارة المجموعة، صادق على العملية خلال اجتماعه برئاسة عادل رتابي، وقرر إدماج عملية الاستحواذ في إطارعملية أكبر للزيادة في رأسمال المجموعة بمقدار 293 مليون درهم، سيحرر جزء منها في حدود 200 مليون درهم نقدا من طرف المساهمين في المجموعة، فيما سيخصص مبلغ 93 مليون درهم للمساهمين الحاليين في شركة «موروكن كونتراكتورز أسوسايتز» كمقابل لجزء من قيمة عملية الاستحواذ.
وللإشارة ، فإن اتفاقية الاستحواذ تنص على أداء قيمة العملية على ثلاث مراحل، حيث سيتسلم مساهمو شركة «موروكن كونتراكتورز أسوسايتز» مبلغ 17 مليون درهم نقدا عند توقيع العقد، ثم مبلغ 68 مليون درهم في شكل أسهم في مجموعة «جيت كونتراكتور» خلال الزيادة المرتقبة في الرأسمال، في 25 مليون درهم في شكل أسهم خلال زيادة ثانية مقبلة في الرأسمال.
وأوضحت مجموعة «جيت كونتراكتور»ا أن هذه العملية جاءت لتعزز الاندماج الصناعي لمجموعة باعتبارها شركة مرجعية في مجال المقاولات العامة وأشغال البناء المعقدة، وذلك من خلال تمكينها من تملك مجموعة من المهن الجديدة التي كانت تنقصها في السابق خاصة في مجال الهندسة المدنية.
وستمكن هذه العملية المركبة من رفع رأسمال مجموعة «جيت كونتراكتورز « من 120 مليون درهم حاليا إلى 413 مليون درهم عند اكتمال العملية، بشقيها الاستحواذ والزيادة في رأس المال.
وللإشارة، فإن مجموعة «جيت كونتراكتورز « مدرجة في بورصة الدار البيضاء، بلغ رقم معاملاتها 1.24 مليار درهم في 2017، وبلغت أرباحها الصافية 104.4مليون درهم خلال نفس السنة.
أما «موروكن كونتراكتورز أسوسايتز» فبلغ رقم معاملاتها خلال نفس السنة 174 مليون درهم، وبلغت أرباحها الصافية 16.7 مليون درهم.


الكاتب : مواسي لحسن

  

بتاريخ : 15/08/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *