حادثة سير مميتة على تقاطع طرقي

 

حصد التقاطع الطرقي لشارعي الجيش الملكي وابن خلدون بالجديدة روح شابة وشاب ليلة الأربعاء 12 يونيو الجاري. وبحسب المعطيات المستقاة من عين المكان ، فإن الأمر يتعلق بحادثة سير على إثر اصطدام قوي بين دراجتين ناريتين إحداهما من نوع كوازاكي والثانية من نوع C90 بالتقاطع الطرقي المشار إليه، والذي لا يبعد كثيرا عن مقر إقامتي كل من عامل الإقليم وباشا المدينة، حيث لفظت الفتاة (23 سنة ) أنفاسها في عين المكان، فيما توفي الشاب بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة ، بينما نقل شابان آخران إلى ذات المستشفى .
وقد سبق لهذا التقاطع الطرقي أن شهد عدة حوادث سير خطيرة أبرزها انقلاب سيارة رباعية الدفع خلال شهر رمضان المبارك ، وتحديدا بعد منتصف ليلة 13/05/2019 دون أن تخلف ضحايا، وقد كان على متنها زوجان بمعية صغيرهما .
واعتبارا لخطورة هذا التقاطع ، وشبه خلوه من حركة السير ليلا وما ينتج عن ذلك من سرعة كبيرة في استعمال طرقاته وعدم احترام بعض السائقين لأضواء الإشارة المثبتة عليه ، فإن الجهات المعنية مدعوة إلى التفكير الجدي في إحداث مدارة عليه لإجبار مستعملي هذا الموقع على التخفيف الإجباري من السرعة ، كما أن ارتفاع نسبة حوادث السير بالمدينة، خلال الأشهر القليلة الماضية، يجب أن يكون دافعا أساسيا لإحداث مدارات على جميع التقاطعات الطرقية لما للمداراة من فاعلية تتجاوز بكثير الإشارات الضوئية …

 


الكاتب : عبد الكريم جبراوي

  

بتاريخ : 17/06/2019