حكيمي أسرع لاعبي الدوري الألماني عبر التاريخ

ذكر الموقع الرسمي للدوري الألماني أن النجم المغربي أشرف حكيمي بات أسرع لاعب في تاريخ البوندسليغا، بعدما بلغت سرعته 36.20 كلم في ساعة، خلال مباراة فريقه بوروسيا دورتموند أمام لايبزيغ.
وتخطى حكيمي، كينغسلي إيهزيبو، مدافع كولون، كأسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، حيث سجل رقمه القياسي منذ الجولة السابعة هذا الموسم، بعد أسبوع واحد فقط من تصدر كينغسلي كومان، نجم بايرن ميونخ للسباق ضد بادربورن.
وتأمل إدارة النادي الألماني في الإبقاء على النجم المغربي البالغ 21 عاما، المعار من ريال مدريد، لما بعد الصيف حينما تنتهى مدة إعارته من قلعة الملكي.
وخاض حكيمي 53 مباراة مع دورتموند، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 12، وكان المغربي الدولي الذي شارك مع المغرب في 28 مباراة دولية، قد انضم للفريق الألماني في 2018 في عقد إعارة لعامين من ريال مدريد.
وفاز حكيمي مع الريال بدوري أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018، إضافة إلى كأس إسبانيا والسوبر الأوروبي لنفس الموسم، ونجح مع الملكي في الفوز بكأس العالم للأندية لسنة 2018، وفاز مع دورتموند بكأس السوبر الألماني لموسم 2019 – 2020.


بتاريخ : 21/12/2019

أخبار مرتبطة

الألتراس المغربية من هي، وإلى أي وسط ينتمي أفرادها، وما الهدف من تكوين هؤلاء الشباب لهاته المجموعات؟ هي مجموعات مكونة

بلغ إنفاق أندية كرة القدم العربية لضم لاعبين أجانب في الفترة من 2019 إلى 2023 نحو 1.826 مليار دولار، بحسب

تلقى لاعب وسط يوفنتوس، ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدولي الفرنسي بول بوغبا، أول أمس الخميس، عقوبة قاسية بإيقافه لمدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *